Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد تسببها في حوادث كارثية.. «سناب شات» يحذف خاصية «سبيد فلتر»

حذف تطبيق “سناب شات” خاصية “سبيد فلتر”، وذلك بسبب الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها التطبيق بسبب تشجيع هذه الخاصية المستخدمين على القيادة الجنونية والمتهورة.

ما هو تطبيق سبيد فلتر

يذكر أن الفكرة التي تقوم عليها هذه الخاصية هي أن عداد سرعة يُعرض في أعلى مقطع فيديو تظهر فيه قدم تضغط على دواسة السرعة.

وكانت تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين والشباب إذ تتيح للمستخدمين التباهي بنشر سرعة سياراتهم على المنصة ، وتسببت في حوادث كارثية.

تطبيق سناب شات وحوادث السيارات

وواجه التطبيق دعاوى قضائية عديدة على مدار السنوات الماضية تشير إلى وجود علاقة بين التطبيق وحوادث السيارات، واتجه “سناب شات” بعد ذلك إلى وضع “الفلتر” في قائمة منفصلة وجعل استخدامه أصعب قليلاً، استجابة لتلك الانتقادات، قبل قرار حذفه تمامًا من التطبيق، بحسب “ذا فيرج”.

عدد مستخدمي سناب شات

ارتفع عدد مستخدمي تطبيق “سناب شات”، إلى 500 مليون مستخدم شهري نشط، بنسبة زيادة 100% خلال 5 فصول.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “إيفان سبيجل”، في تصريحات سابقة، إن “سناب شات” حقق نمواً بنسبة 100% على مدى الفصول الخمسة الماضية على أساس سنوي في الهند.

وأوضح “سبيجل” في كلمته الافتتاحية للمؤتمر أن مستخدمي “سناب شات” يفتحون التطبيق 30 مرة يومياً في المتوسط.

ويعتبر إعلان المالكة لتطبيق “سناب شات” عدد مشتركيها الناشطين شهرياً هو الأول على الإطلاق، مع حقيقة اهتمامها بعدد المستخدمين على أساس يومي.

 

وذكرت “سناب” في وقت سابق أن عدد المستخدمين الناشطين يومياً بلغ 280 مليون شخص في أبريل الماضي، بزيادة 22% مقارنة بنفس الفترة قبل عام واحد.

 

صعدت إيرادات الشركة المالكة لتطبيق سناب شات “سناب Snap” بأكثر من التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري، وارتفاع عدد المستخدمين في التفوق على التقديرات.

 

وكشفت نتائج أعمال الشركة المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي أن صافي الخسارة بلغ 286.8 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسارة 305.9 مليون دولار في نفس الفترة قبل عام واحد.

 

وباستثناء البنود غير المتكررة بلغ نصيب السهم من الخسارة المعدلة صفرا في الربع الأول، مقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 6 سنتات.

 

وسجلت إيرادات المالكة لـ”سناب شات” ارتفاعا بنسبة 66% لتصل إلى 769.5 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، متفوقة على توقعات المحللين بتسجيل 743.8 مليون دولار.

 

وشهد عدد المستخدمين الناشطين عبر تطبيق التواصل الاجتماعي 280 مليون مستخدم، ليتجاوز التوقعات التي كانت تشير لتسجيل 274.6 مليون مستخدم.

 

وصعد سهم “سناب” في تعاملات ما بعد الجلسة 4.5%، بعد أن أنهى جلسة الخميس منخفضا 2.1% عند 57.05 دولار.