Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد تحذير مارك زوكربيرج.. «ميتا» قد تتجه لتسريح عدد من الموظفين لخفض التكاليف

تشير بعض التقارير إلى أن ميتا قد تتجه إلى تسريح جماعي للموظفين، حيث طلب ماهر سابا، نائب رئيس ميتا للتواجد عن بعد، من المديرين تحديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم وأصحاب الأداء الضعيف، حسبما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

وقال شخص مطلع على الأمر للصحيفة، إن الموظفين قلقون من أن يتم استخدام هذا التقرير لتفعيل خطط تحسين الأداء التي تؤدي في النهاية إلى تسريح جماعي للموظفين.

وبحسب ما ورد، كتب سابا في ملاحظته: إذا كان التقرير المباشر متدنيًا أو كشف عن أداء منخفض للموظفين، فهم ليسوا من نحتاج إليه؛ لقد فشلوا في هذه الشركة، بصفتك مديرًا، لا يمكنك السماح لأي شخص بأن يكون محايدًا أو سلبيًا في ميتا.

ويأتي ذلك بعدما حذر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي في وقت سابق من هذا الشهر من أن الشركة تشهد واحدة من أسوأ فترات الانكماش، كما كشفت ميتا أنها تخفض الرقم المستهدف لتوظيف المهندسين الجدد بنحو 30%.

وبدأت الشركة بالتحضير لخفض التكاليف بسبب توقعات الإيرادات الضعيفة قبل بضعة أشهر، حتى إنها قامت بإلغاء بعض مبادراتها الخاصة بـ”ميتافيرس”، إذ تتوقع انخفاضًا في الإيرادات جزئيًا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما تتوقع أيضًا خسارة 10 مليارات دولار من العائدات بسبب التغييرات في إعدادات الخصوصية من شركة “آبل” على أنظمة “آي أو إس”.