Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد انضمام إيلون ماسك إليه.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق Clubhouse

الآن، يبلغ عدد مستخدمي تطبيق Clubhouse حوالي 2 مليون مستخدم، وتبلغ قيمة التطبيق مليار دولار تقريبا

انضم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك حديثا إلى قائمة مستخدمي تطبيق Clubhouse، وهو الحدث الذي شهق بعدد المستخدمين بصورة لم يشهدها التطبيق منذ إطلاقه العام الماضي.

ما هو تطبيق Clubhouse؟

تطبيق Clubhouse هو تطبيق للدردشة الصوتية، وهو متاح فقط لمستخدمي iOS عبر آب ستور، ولا يوجد إصدار منه خاص بنظام أندرويد حتى الآن.

ويمكن لأي مستخدم تنزيل تطبيق Clubhouse، لكنه سيحتاج لدعوة من أحد المستخدمين للدخول إلى التطبيق واستخدامه، ولكل مستخدم جديد يوجد دعوتان، ويزداد رصيد الدعوات لكل مستخدم مع استمرار استخدامه للتطبيق.

وعبر تطبيق Clubhouse، يتم إنشاء غرف دردشة افتراضية، من أجل إجراء مناقشات أو التحدث حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

متى تم إطلاق تطبيق Clubhouse؟

تم إطلاق تطبيق Clubhouse في مارس من العام الماضي 2020، وقد اقتصر التطبيق على استخدام مجموعة صغيرة من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال بشكل أساسي، ثم حصلت الشركة المالكة للتطبيق “ألفا إكسبلوريشن” Alfa Exploration على استثمار بقيمة 12 مليون دولار من شركة Andreessen Horowitz بعد شهرين من إطلاق التطبيق، وسرعان ما أصبح قيمة التطبيق 100 مليون دولار على الرغم من استخدام 1500 شخص فقط له في ذلك الوقت.

والآن، يبلغ عدد مستخدمي تطبيق Clubhouse حوالي 2 مليون مستخدم، وتبلغ قيمة التطبيق مليار دولار تقريبا.

ما المعلومات والبيانات الشخصية التي سيعرفها عني تطبيق Clubhouse؟

سيحصل التطبيق على رقم هاتفك، فالشخص الذي سيدعوك سيحتاج لتوجيه الدعوة إليك على رقم هاتفك، وسوف تصل إليك رسالة تحتوي على رابط يخبرك بزيارة joinclubhouse.com/app وتسجيل الدخول بهذا الرقم.

إذا كنت لا ترغب في إعداد ملفك الشخصي على التطبيق من البداية، يمكنك ربط حسابك على تويتر به، ليقوم هو بسحب صورة ملفك الشخصي، وكذلك ربط جهات الاتصال الخاصة بك لتسهيل العثور على أشخاص لمتابعتهم.

لماذا لا يوجد نسخة من التطبيق على أندرويد؟

يقول مطورو التطبيق أنهم يعملون على إصدار لأندرويد، لكن العمل بطئ على هذه النسخة عن قصد، فعدد مستخدمي أندرويد أكبر بكثير عالميا من عدد مستخدمي هواتف أيفون، ولا يمكن لخوادمهم استيعاب هذا العدد الكبير حاليا.

هل يمكن استخدام تطبيق Clubhouse على جهاز أيباد iPad؟

يمكن ذلك، وإن كان التطبيق غير مخصص لأنظمة iPadOS، لذا سيكون التطبيق مفتوحا في نافذة صغيرة، أو يبدو غريبا إذا ما تم تكبيره.

هل يمكن استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر مثل “واتساب ويب”؟

للأسف لا يمكن حتى الآن، والموقع المتاح على الويب الخاص بالتطبيق لا يوجد فيه سوى رابط يوجه المستخدمين إلى صفحة التطبيق على متجر تطبيقات أبل App Store.

هل يتم حفظ المحادثات في تطبيق Clubhouse؟

لا يحتفظ تطبيق Clubhouse بأي من المحادثات التي تجري عليه، وبمجرد انتهاء المحادثة تختفي مع على التطبيق.

كم عدد الأشخاص الممكن تواجدهم معا في محادثة واحدة؟

الحد الأقصى الحالي لعدد المتواجدين في غرفة الدردشة الواحدة هو 5 آلاف شخص.