Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد السعودية.. «إي فاينانس» تتوسع في عُمان

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” والعضو المنتدب، عن خطة الشركة التوسع عربياً بدخول السوق العُماني، بعد توسعها بالسعودية نهاية العام الماضي.

وقال سرحان، في تصريحات لـ”الشرق”، إن شركته ستبدأ في تسجيل إيرادات من السوق السعودية بين الربع الثالث والأخير من هذا العام.

وأضاف أن هناك عدداً من صناديق الاستثمار الأجنبية والعربية دخلت في محادثات منذ نهاية العام الماضي للاستثمار بالشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

وكانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة في مصر، استحوذت في 2022 على نحو 24.9% من أسهم “إي فاينانس”، التي تأسست عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية ثم رفعت حصتها العام الماضي لنحو 26%.

وتقدم “إي فاينانس” حلول منظومة الدفع الإلكتروني لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية، تشمل وزارة التضامن الاجتماعي، والبترول، والمالية، والسياحة، والعدل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإنتاج الحربي والاستثمار، والداخلية، فضلاً عن هيئة الجمارك والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي 9% إلى 110.3 مليون جنيه في الربع الرابع من 2023، رغم نمو الإيرادات 60.6% إلى 1.134 مليون جنيه.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت أرباح الشركة المجمعة 56.4% العام الماضي إلى 1.257 مليار جنيه، محققةً أعلى مستوى في تاريخها، مدفوعةً بزيادة الإيرادات 45.8%.