Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد اتهامها بتنفيذ حملة تجسس إلكتروني.. الصين ترد على المزاعم الأمريكية والبريطانية

ردت الصين باستنكار شديد على الاتهامات التي وجهتها لها أمريكا وبريطانيا، بتنفيذ حملة تجسس إلكتروني واسعة النطاق قيل إنها طالت الملايين من الأشخاص.

وطالبت الصين الولايات المتحدة وبريطانيا بالتوقف عن تسييس قضية الأمن الإلكتروني وتشويه سمعة الصين وفرض عقوبات أحادية على البلاد.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “لين جيان” ما يحدث بأنه مناورة سياسية بحتة من جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لإعادة صياغة ما يسمى بهجمات إلكترونية نفذتها الصين وفرض عقوبات على أفراد وكيانات صينية.

وقال جيان، إن الصين مستاءة بشدة من هذا وتعارضه بقوة. ووصفت السفارة الصينية في لندن الاتهامات بأنها ملفقة بالكامل وافتراءات خبيثة.

واتهمت السلطات الأمريكية والبريطانية المجموعة التي يطلق عليها اسم أدفانسد بريسيستنت ثريت جروب 31 “أيه.بي.تي31” بأنها ذراع لوزارة أمن الدولة الصينية.

وقال “جيان”: في السابق، قدمت الصين توضيحات وردود فنية على ما يسمى أيه.بي.تي31 التي قدمها الجانب البريطاني. وهذا يظهر بوضوح أن الأدلة التي قدمها الجانب البريطاني غير كافية وأن الاستنتاجات ذات الصلة تفتقر إلى الاحترافية.

وأضاف: “لكن من المؤسف أن الجانب البريطاني لم يقدم ردا أكثر منذ ذلك الحين”.

واتهمت بريطانيا أيضا متسللين صينيين بمحاولة اختراق حسابات البريد الإلكتروني للمشرعين البريطانيين الذين انتقدوا الصين.

وأشار جيان، إلى أن الصين قدمت احتجاجا رسميا لجميع الأطراف المعنية، “وستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الصين ومصالحها المشروعة”.

ووجهت عدة دول أخرى اتهامات بالقرصنة والهجمات الإلكترونية ضد الصين، وهو ما نفته الصين جميعها.

وقالت حكومة نيوزيلندا إنها أثارت مخاوفها مع الحكومة الصينية بشأن تورطها في اختراق إلكتروني برعاية الدولة على البرلمان النيوزيلندي في عام 2021.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت الولايات المتحدة إنها أطلقت عملية لمحاربة القرصنة الصينية التي أدت إلى اختراق آلاف الأجهزة المتصلة بالإنترنت.