Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد إلغائه صفقة تويتر.. إيلون ماسك يسعى لإنشاء حضارة على المريخ

ظهر إيلون ماسك، في مؤتمر “صن فالي” الذي تنظمه شركة ألن اند كومباني، وهو تجمع سنوي للرؤساء التنفيذيين لشركات الإعلام والتكنولوجيا في ولاية إيداهو، بعد أقل من 24 ساعة من إعلانه إلغاء اتفاقه مع شركة تويتر على شرائها بمبلغ 44 مليار دولار.

الملياردير الأمريكي رفض الإجابة عن الأسئلة المطروحة حول الصفقة الملغاة، واكتفى بتكرار مزاعم تتعلق بالحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي.

وخلال مقابلة تحدث فيها ماسك عن كثير من الأمور، قال مصدر لوكالة رويترز إن الملياردير والرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس أمضى معظم الوقت في الحديث عن كوكب المريخ وتحديد رؤيته لمستقبل البشرية على سطح المريخ، والإشادة بمزايا زيادة معدلات المواليد على الأرض.

وفي جلسة “ماركي آدرس” التي عادة ما تكون مخصصة للمستثمرين الأسطوريين مثل وارن بافيت، وصف ماسك المريخ بأنه سياسة تأمين على الحياة الحضارية في حالة وقوع كارثة على الأرض. كما أشار ماسك إلى أهمية الكوكب كمنصة لاستمرار الحياة البشرية، عندما تستعر حرارة الشمس وتحرق كل شيء في النهاية.

لطالما كان ماسك مؤيداً لاستعمار المريخ، وإنشاء حضارة على الكوكب. حيث نشر تغريدة في وقتٍ سابقٍ من هذا العام حول هبوط بشري محتمل على الكوكب بحلول عام 2029.

وقبل أيام، قال ماسك إنه سيبذل قصارى جهده للمساعدة فيما سماه “أزمة نقص السكان”، بعد تقرير إعلامي أشار إلى أنه رُزق بتوأم من كبيرة المدراء التنفيذيين في شركته الناشئة نيورالينك.

وأجرى المقابلة مع ماسك سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة أوبن آل المتخصصة في أبحاث الذكاء الصناعي ويشارك ماسك في تمويلها.

وقال مسؤول إعلامي كبير، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، قبل المقابلة “يبدو الأمر وكأنه فوضى مطلقة… الرجل يضع قواعده الخاصة.