Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد أن سخرت منها.. «شاومي» تستنسخ خاصية Dynamic Island من آبل في أحدث هواتفها

بعد أن سخرت شركة شاومي الصينية، من خاصية Dynamic Island الجزيرة الديناميكية، أو ما يعرف بـ”دايناميك آيلاند” التي طرحتها شركة آبل في هاتف آيفون 14 برو، وبرو ماكس، قامت بتقليد نفس التقنية في أحدث هواتفها CIVI 2.

وظهر ذلك من إعلان تشويقي لهاتفها الجديد قبل إطلاقه أنها ستضع ذات الجزيرة في واجهة الشاشة الأمامية لهاتفها.

وقالت شاومي، إنها تركز على الكاميرا الأمامية في هاتفها من أجل منح المستخدمين تجربة صور سيلفي مميزة، لذلك وضعت كاميرا بدقة 32 ميجابكسل في الجزيرة المستنسخة ووضعت فيها عدستين بدلاً من واحدة.

وخرج مسؤول في الشركة للتعليق على نقل فكرة آبل، قائلاً إن الهاتف يركز على جودة الكاميرا الأمامية، ولهذا تم تخصيص مساحة كبيرة لها في الشاشة الأمامية عبر عدستين.

ووعد المستخدمين بصور سيلفي عالية الجودة، وتحتوي الكاميرا على نظام يرفع سرعة التقاط الصور وسرعة الغالق في جميع المواقف بما في ذلك الوضع الليلي وامتصاص أكبر للضوء.

وتم إطلاق الهاتف أمس الثلاثاء، ويحتمل أن يتم ظهوره في أسواق خارج الصين، وسيكون وزنه 171.8 جرام، مدعماً بطبقة حماية Glass front (Gorilla Glass 5) مع إطار من الألومنيوم، ويقدم شريحتين للاتصال بحجم نانو مع بطارية 4500 ملي أمبير.

يذكر أن “الجزيرة الديناميكية” من آبل كانت قد نالت إشادة واسعة وإعجاباً من المستخدمين، بسبب الفكر البرمجي الذي استخدمته أبل لابتكار هذه التقنية، إلا أن شركات منافسة مثل شامي انتقدتها وسخرت منها.

ويبدو أن هذه الميزة ستكون ضمن قائمة المزايا التي اقتبستها أو قلدتها الشركات الأخرى، وكان منها مثلا النتوء العلوي الذي سخرت منه كل الشركات قبل أن تقلده، كما أن المنافسين قلدوا آبل في إزالة مخرج سماعة الرأس ثم إزالة الشاحن من صندوق الهاتف.