Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد أندرويد.. «مايكروسوفت» تطرح مساعدها الذكي Copilot لمستخدمي آيفون

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، عن دمج مساعدها للذكاء الاصطناعي Copilot في نظامي التشغيل iOS و iPadOS، وذلك بعد أيام قليلة من طرحه لمستخدمي نظام أندرويد.

وطرحت الشركة تطبيقًا مخصصًا لمستخدمي أجهزة iOS و iPadOS، ومن ثم أصبح بإمكان عدد كبير من المستخدمين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي مع هذه الخطوة.

ويتيح لك التطبيق الوصول إلى مساعد مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي، ويسمح لك بطرح الأسئلة وصياغة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النص، إلى جانب توليد الصور بالذكاء الاصطناعي من خلال التكامل مع نموذج تحويل النص إلى صورة DALL-E3.

وأوضحت مايكروسوفت، أن Copilot يعمل على تحسين عملك التصميمي ونقل إبداعك إلى آفاق جديدة ملهمة من خلال الجمع بين قوة GPT-4 وقدرات DALL·E 3.

كما يتيح Copilot الوصول إلى النموذج اللغوي الكبير الحديث GPT-4 دون الحاجة إلى الدفع مقابل الاشتراك، وذلك على عكس الإصدار المجاني من ChatGPT الذي يعتمد على GPT-3.5.

وأعادت مايكروسوفت تسمية Bing Chat إلى Copilot في خطوة إستراتيجية تتماشى مع هدفها المتمثل في تقديم تجربة مستقلة مشابهة لتجربة ChatGPT.

وتوفر مايكروسوفت تجربة ويب منفصلة عن Bing لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot، مما يميزه بشكل أكبر عن Bing ويؤكد طبيعته المستقلة، إلى جانب طرح تطبيقات مخصصة لأجهزة أندرويد وآبل.

وأصبح تطبيق Copilot متاحًا الآن للتنزيل عبر متجر آبل App Store لمستخدمي iOS و iPadOS، وهو يعمل بشكل مشابه لتطبيق ChatGPT للهاتف المحمول من شركة OpenAI.