Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بشير» أول شخصية افتراضية مدعمة بالذكاء الاصطناعي لتقديم سيرة النبي

بدأت تقنيات الذكاء الاصطناعي تتغلغل في كافة القطاعات بلا استثناء، وللاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتيحها التقنية الناشئة، أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” عن تدشين شخصية “بشير”.

و”بشير” هو أول شخصية افتراضية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في العالم لتقديم السيرة النبوية بشكل تفاعلي.

وتم الكشف عن هذا الابتكار الفريد، ضمن فعاليات المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في العاصمة المغربية الرباط، كجزء من التحديثات الجديدة.

وتتميز شخصية “بشير” الافتراضية بالإمكانيات التقنية والموسوعات العلمية، حيث أنها تتفاعل مع الزوار وتجيب على جميع أسئلتهم حول سيرة النبي، وهو ما يزود رواد المعرض بتجربة رقمية روحية فريدة من نوعها”، بحسب بيان لـ” “إيسيسكو”.

وقالت “إيسسكو”، إن “بشير” يعد ثورة في تقديم محتوى السيرة النبوية، حيث يتميز بالإمكانيات التقنية والموسوعات العلمية التي تمكنه من التفاعل المباشر مع الزوار، والإجابة على جميع استفساراتهم حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث ينقل المعرفة بشكل يسهل الوصول إليه ويعزز من الفهم العميق للسيرة المحمدية.

يذكر أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية تم افتتاحه بمقر” الإيسيسكو” بالرباط في نوفمبر من عام 2022، حيث يهدف المعرض والمتحف إلى تقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة.