Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسعر خيالي.. الأسواق تترقب طرح «آبل» نظارات الواقع المعزز

تطور شركة “آبل” الأمريكية، نظارات بتقنية الواقع المعزز (AR) بسعر باهظ، ومن المتوقع أن تصل إلى المتاجر في العام 2022، وفقا لوكالة ”بلومبيرج“.

وتشير التوقعات إلى أن نظارات آبل ستكون بسعر  3000 دولار، لكنها ستحتوي على أكثر الأجهزة تقدمًا حتى الآن، وذلك بفضل أكثر من 10 كاميرات لتتبع حركة اليد، ومستشعرات LIDAR لرسم خرائط الغرف، على غرار تأثيرات الواقع المعزز عبر iPad Pro و iPhone 12 Pro.

وأن التصميم الجديد سيستعين بمجموعة تقنيات متنوعة من أجهزة أبل الأخرى، بما في ذلك الأربطة القابلة للتبديل على غرار Apple Watch، والنسيج الشبكي لجهاز Home Pod.

وتتميز النظارة بشاشات بدقة 8K مزدوجة مع تقنية تتبع العين، مما يقلل العبء على وحدة معالجة الرسومات دون انخفاض ملحوظ في الجودة، كما يمكن أن توفر دقة تفوق بكثير أي نظارة واقع افتراضي تجارية حالية.

وكشف تقرير أن ”أبل“ لن تشغل شاشات 8K بدقة كاملة طوال الوقت، وبدلًا من ذلك يستخدم الجهاز تقنية تتبع العين لتحديد المكان الذي يبحث فيه المستخدمون، ثم يعرض المناطق الطرفية بدقة أقل لتحسين الأداء.

ويشير تقرير لوكالة ”بلومبيرج“؛ إلى أن أبل ستصمم رقائق خاصة لتشغيل هذا الجهاز، والتي يمكن أن تكون أقوى من شريحة M1 الحالية.

وسيعمل هذا الجهاز بشكل أساس على أنه جهاز واقع افتراضي بوظائف واقع معزز محدودة، إلى أن تكون خطوة رئيسة نحو هدف أبل النهائي المتمثل بجهاز واقع معزز خفيف الوزن لا يمكن تمييزه عن النظارات القياسية، ومن المتوقع الكشف عنه العام المقبل.