Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسبب Threads.. تويتر تهدد بمقاضاة ميتا ومارك زوكربيرج!

هددت شركة تويتر (Twitter) باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة ميتا (Meta) بعد إطلاق الأخيرة لمنصتها الجديدة للتواصل الاجتماعي Threads، بدعوى استعانتها بموظفين سابقين في تويتر من أجل إنشاء تطبيق مقلد!

وأطلقت ميتا بلاتفورمز، مؤخرا، تطبيقها الجديد للتواصل الاجتماعي “ثريدز” Threads، والذي يعد أخطر المنافسين لمنصة تويتر، خاصة بعد القرارات الأخيرة لإيلون ماسك بتقييد عدد التغريدات التي يمكن مشاهدتها يوميا، الأمر الذي أثار غضب كثير من مستخدمي تويتر، ودفعهم للبحث عن بدائل.

وبحسب موقع SEMAFOR، فقد أرسل أليكس اسبيرو، محامي تويتر، رسالة إلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، متهما الشركة بالاختلاس المتعمد والممنهج والغير قانوني للأسرار التجارية وحقوق الملكية الفكرية الخاصة بشبكة تويتر.

وكتب اسبيرو، في رسالة حصل عليها موقع SEMAFOR: “تنوي تويتر فرض حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وتطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية.”

وأضاف اسبيرو في مذكرته: “تحتفظ تويتر بجميع الحقوق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الحق في طلب التعويضات المدنية والقضائية دون إشعار آخر لمنع تعدي ميتا على ملكيتها الفكرية.”

واتهم اسبيرو شركة ميتا بتوظيف العشرات من موظفي تويتر السابقين، ممن امتلكوا إمكانية الوصول إلى أسرارها التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية.

وزعم اسبيرو أن ميتا كلفت هؤلاء الموظفين بتطوير تطبيق مقلد، هو ثريدز Threads، وهو السبب وراء سرعة تطوير وإطلاق هذا التطبيق.

من جانبه، أكد آندي ستون، مدير الاتصالات في ميتا، أن اتهامات تويتر لا أساس لها من الصحة، مضيفا: “لا أحد في فريق هندسة ثريدز Threads كان موظفا سابقا في تويتر.”

يذكر أن إيلون ماسك قد نشر تغريدة، بعد إطلاق تطبيق Threads، كتب فيها: “المنافسة جيدة، والغش ليس كذلك.”