Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسبب فيسبوك.. ترامب يهدد «زوكربيرج» بالسجن مدى الحياة

هدد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية “دونالد ترامب”، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرج، بالسجن مدى الحياة.

وحذر “ترامب” مارك زوكربيرج من أنه سيقضي بقية حياته في السجن، إذا أثر فيسبوك بشكل غير قانوني على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي كتاب من المقرر نشره الثلاثاء المقبل، زعم ترامب أن زوكربيرج قاد فيسبوك ضده خلال حملة 2020.

ووفقًا لبوليتيكو، كتب ترامب: “أخبرني أنه لا يوجد أحد مثل ترامب على فيسبوك. ولكن في الوقت نفسه، ولسبب ما، وجه المنصة ضدي، نحن نراقبه عن كثب، وإذا فعل أي شيء غير قانوني هذه المرة، فسوف يقضي بقية حياته في السجن – كما سيفعل الآخرون الذين يغشون في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ومن غير الواضح متى كتب ترامب التعليق، لكن بحسب تقرير لـ”بيزنس إنسايدر” فإن ترامب يبدو أنه كان يشير إلى مساهمة قدرها 420 مليون دولار قدمها زوكربيرج وزوجته لتمويل البنية التحتية للانتخابات في عام 2020، وهي الخطوة التي أثارت غضب ترامب سابقًا.

وفي رسالة إلى جيم جوردان النائب الجمهوري قبل أيام قال زوكربيرج إنه لن يتبرع لدعم البنية التحتية للانتخابات (مكاتب الانتخابات المحلية) هذه المرة بعد أن زعم الجمهوريون أن الأموال تفيد الديمقراطيين.

وفي الشهر الماضي، وصف زوكربيرج رد فعل ترامب على إطلاق النار عليه خلال تجمع في بنسلفانيا بأنه “فظ” لكنه أضاف أنه لن يؤيد أي مرشح رئاسي هذا العام.