Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسبب تغريدة لإيلون ماسك تسلا تدفع 40 مليون دولار لمساهميها

وافقت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية، أليسون ناثان، أمس الجمعه، على خطة هيئة الأوراق المالية والبورصات، لدفع الأموال لمساهمي تسلا  الذين خسروا أموالهم خلال زيادة قصيرة الأجل في سعر سهم الشركة.

ووافقت القاضية على توزيع 40 مليون دولار على المساهمين المتضررين من الأموال التي دفعتها الشركة ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك في تسوية لقضية بسبب تغريدة له على “تويتر” في عام 2018، ادعى خلالها أنه يُفكّر في تحويل الشركة إلى خاصة، وقد تراجعت أسهم “تسلا” في اليوم التالي.

وكان إيلون ماسك قد اشتكى من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تماطل في توزيع الغرامات وأن الوكالة تستخدم اتفاقية تسوية 2018 لخنق حقوقه في حرية التعبير؛ وهو يسعى إلى إنهاء إشراف هيئة الأوراق المالية والبورصات على مشاركاته على “تويتر”.

في حين تجادل هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن تغريدات ماسك حول “تسلا” هي موضوع صالح للتحقيق الحكومي مع التسوية أو بدونها.

وبموجب خطة هيئة الأوراق المالية والبورصات، ستذهب الأموال إلى المستثمرين الذين خسروا أموالهم عند شراء أسهم شركة “تسلا” بين الساعة 12:48:16 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 7 أغسطس 2018 والساعة 4 مساءً في 8 أغسطس.