Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسبب بيان على لينكدإن.. جوجل تفصل «عمرو عوض الله» من وظيفته القيادية في «جوجل كلاود»

أصدرت جوجل قرارا بالاستغناء عن عمرو عوض الله، نائب رئيس علاقات المطورين في جوجل للخدمات السحابية (جوجل كلاود) Google Cloud، بعد نشره بيانا على شبكة لينكدإن LinkedIn، يعترف فيها بأن لديه تاريخا من معاداة السامية.

وتسببت شكاوى موظفين في جوجل كلاود إلى لفت أنظار الشركة إلى بيان عوض الله، الذي انضم إلى جوجل في عام 2019

ونشر عوض الله بيانه على لينكدإن في يونيو الماضي، تحت عنوان “نحن واحد”، إلى جانب مقطع فيديو مدته ساعتان يقرأ فيه مقالته على يوتيوب.

وكتب عوض الله: “كرهت الشعب اليهودي، كل الشعب اليهودي! وأؤكد هنا على الزمن الماضي.. نعم كنت معاديا للسامية، على الرغم من أنني سامي، حيث يشير هذا المصطلح على نطاق واسع إلى من يتحدثون اللغات السامية، مثل العربية والعبرية ولغات أخرى”.

وبطريقة وصفت إعلاميا بالسخيفة، يستمر عوض الله في السرد، موضحا كيف لم يعد يكره الشعب اليهودي، وكيف كان حذرا في البداية خلال التعامل مع ميندل روزينبلام، المؤسس المشارك لشركة VMware، لكنه تجاوز ذلك بعد معرفته له وزوجته، حتى أنهما استثمرا في شركة Cloudera التي يملكها عوض الله.

ويمضي عوض الله في حديثه، بأنه على الرغم من إعجابه بالشعب اليهودي، إلى أنهم ليسوا أكثر خصوصية من الشعوب المسيحية أو الإسبانية أو البيضاء أو الإسلامية أو الآسيوية أو العربية أو أي مجموعة عرقية أخرى من البشر.

وتعرض عوض الله إلى الانتقاد من زملائه في جوجل كلاود، وتلقت الشركة العديد من الشكاوى، التي تؤكد أسلوبه المحبط في الإدارة منذ شهور، خاصة من الموظفين اليهود بالشركة.