Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسبب بافت.. سهم آبل يتراجع 7%

تأثر سهم شركة “آبل” بقرار شركة “بيركشاير هاثاواي” التابعة للملياردير “وارن بافت” بتصفية قرابة نصف حصتها من أسهم صانعة “آيفون”.

وتراجع السهم خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت اليوم الإثنين، بنسبة 7.21% إلى 204.01 دولار، بعدما أنهى تعاملات الجمعة الماضية مرتفعاً بنسبة 0.69% عند 219.86 دولار.

وكشفت شركة “بيركشاير هاثاواي” في تقرير نتائج أعمالها الذي صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أن قيمة حيازتها من أسهم “آبل” بلغت 84.2 مليار دولار بنهاية الربع الثاني من العام.

وهذا يعني تصفية الشركة التابعة لـ”حكيم أوماها” أكثر من 49% من حيازتها من أسهم “آبل” الذي لا يزال يستحوذ على النصيب الأكبر من المحفظة الاستثمارية لـ “بيركشاير هاثاواي” رغم ذلك.

وتزامن الأمر مع تصفية “بافت” لحيازة “بيركشاير هاثاواي” من الأسهم بصفة عامة، إذ باع أسهماً بقيمة تجاوزت 75 مليار دولار خلال الربع الثاني فقط.

وباعت الشركة 13% من أسهمها في “آبل” خلال الربع الأول من عام 2024، وأشار “بافت” خلال الاجتماع السنوي للمساهمين الذي انعقد في مايو إلى أن السبب يتعلق بالضرائب على الأرباح الرأسمالية.

لكن بحسب شبكة “سي إن بي سي”، من المحتمل أن يتعدى السبب وراء تصفية هذا الكم من أسهم صانعة الـ “آيفون” خلال أول 6 أشهر من العام مسألة الضرائب.