Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بسبب إسرائيل.. «جوجل» تفصل مهندسًا لديها!

أنهت “جوجل” خدمات مهندسًا لديها في خدماتها السحابية بعد مقاطعته المدير الإداري لأعمالها في إسرائيل، خلال خطاب ألقاه في حدث تكنولوجي في مدينة نيويورك.

ووفقًا لمقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت للواقعة، فقد قاطع المهندس الخطاب قائلًا: أنا مهندس برمجيات في جوجل، وأرفض بناء تقنية تدعم الإبادة الجماعية أو المراقبة، في إشارة إلى مشروع نيمبوس” Project Nimbus.

وأضاف المهندس: مشروع نيمبوس يعرض أفراد المجتمع الفلسطيني للخطر. أنا أرفض بناء التقنية التي ستُستخدم للفصل العنصري السحابي.

وأجبر أفراد الأمن المهندس على الخروج من الحدث، لكنه واصل الحديث مهاجمًا المشروع.

وعلقت جوجل على فصل المهندس صاحب الواقعة في بيان نشره موقع Engadget التقني، قائلة: هذا السلوك ليس مقبولًا، بغض النظر عن المشكلة، والموظف فُصل بسبب انتهاك سياساتنا.

وكانت مجموعة من موظفي جوجل قد نشروا خطابًا مفتوحًا إلى الشركة نهاية العام الماضي من أجل حثها على إلغاء مشروع نيمبوس، بالإضافة إلى التنديد بالكراهية والإساءة والانتقام التي يتعرض لها الموظفون العرب والمسلمون والفلسطينيون داخل الشركة، على حد تعبيرهم.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع “نيمبوس” هو عقد تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار، وقد فازت به شركتا جوجل وأمازون من أجل تزويد الحكومة الإسرائيلية والجيش بالذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات المتقدمة.