Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بروتوكول تعاون بين «بي تك» ومؤسسة بهية بتكلفة تتجاوز 1.5 مليون جنيه

وقعت شركة «بي.تك» بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية يستهدف دعم المرأة المصرية من خلال التبرع بأكثر من 1.5 مليون جنيه لتنفيذ 3 غرف والتكفل بعلاج عدد من الحالات وإطلاق مبادرة «بي. تك وبهية في ضهر كل ست مصرية»، وهي واحدة من المبادرات المجتمعية للشركة والتي اختارت لهم جميعًا شعار “هنتمم الفرحة.

وجاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «بي. تك» مستشفى بهية الشيخ زايد صباح اليوم.

وأشاد «خطاب» بالدور المهم الذي تلعبه مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان، والتي تساعد الكثير من السيدات المصريات على الاكتشاف المبكر للمرض، مما يعتبر أحد أهم العوامل التي تساعد على الشفاء، هذا بالإضافة إلى المجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة لمساعدة المرضى من جميع الجوانب الطبية والنفسية.

وعلى ذات الصعيد أعربت الدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية عن اعتزازها بوجود شركات مصرية رائدة مثل بي تك تهتم بالعمل المجتمعي وتضعه على قائمة أولوياتها، لدعم الحياة الكريمة للمواطن المصري في مختلف المجالات خاصة صحة المرأة المصرية ومحاربة سرطان الثدي.

قالت: «إننا في مستشفى بهية نعتز بما نقوم به من دور كبير في دعم صحة المرأة المصرية، والكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان وفقًا لأفضل المستويات العالمية».

وأضافت أن بهية تحرص على الوصول إلى أحدث الأساليب العلمية في علاج سرطان الثدي والأبحاث الطبية وتقليل نسب انتظار السيدات على قوائم الانتظار، والعمل على تطوير وإنشاء وتجهيز عدة أقسام بالمستشفى وافتتاح فروع جديدة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الشيخ زايد في عام 2023، مما يمكنا من استقبال عدد أكبر من المحاربات، حيث إنه من المقرر أن يتم إنشاؤه على مساحة 6آلاف متر مربع بحجم انشاءات يقدر بـ 31 الف متر مربع وبقدرة استيعابية 60 سريرا، بالإضافة إلى 6 غرف عمليات وغرف للإنعاش والرعاية، ونتوقع استقبال 500 ألف سيدة خلال العام بهدف تقليل قوائم الانتظار.

وعن مبادرة «بي تك وبهية في ضهر كل ست مصرية»، قال خطاب: «إن برتوكول التعاون مع مستشفى بهية يتضمن تنفيذ حملة توعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال منصات التواصل الاجتماعي وفروع الشركة المختلفة وداخل “مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية» على مدار العام.

كما يتم توجيه فريق متخصص من مستشفى بهية لتوعية جميع العاملين بشركة «بي تك» بكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وما هي طرق علاجه وكيفية التعامل معه أو التعامل مع المريض سيكون هناك فيديوهات للتوعية داخل فروع الشركة الي جانب فريق من مستشفى بهية ببعض فروع «بي تك» لمساعدة العملاء وتوعيتهم.

وأضاف: «نسعى دائما للإسهام على نحو فعال في مشروعات المسئولية المجتمعية لتنمية المجتمع اجتماعيا واقتصاديا وصحيا من خلال إطلاق عدد من المبادرات التي تساهم في ذلك، ونتطلع لطرح المزيد منها خلال العام الجاري.”