Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هيئة البريد» تطور أدواتها في مجال التجارة الإلكترونية باتفاقية مع «ميل أمريكا»

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع «ميل أمريكا» في مجال الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية يهدف إلى زيادة معدلات نمو سوق التجارة الإلكترونية في مصر، وتم ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقع البروتوكول عبده علوان نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري لشئون المناطق البريدية، وسيلفيستر بولسون الرئيس التنفيذ “لميل أمريكا”، وبحضور إيهاب أبوبكر نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للتحول الرقمي و خالد إمام نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للشمول المالي.

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن هذا الاتفاق يعزز من أوجه التعاون القائم بين البريد المصري و “ميل أمريكا” بما يساهم في زيادة معدلات نمو التجارة الإلكترونية وتقديم خدمات متميزة للعملاء، حيث أن “ميل أمريكا” شريك هام للبريد المصري و من كبار المشغليين البريديين في أمريكا الجنوبية و عضو في الاتحاد البريدي العالمي.

وأوضح “فاروق” أن هذا البروتوكول يحقق منفعة مشتركة ويتيح لـ “ميل أمريكا” الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والثقة الجماهيرية التي يمتلكها البريد المصري لدي المصريين وذلك عبر تقديم العديد من الخدمات اللوجستية من خلال فروعه المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

ويقلل تكاليف الشحن ويُحسن مستوى الخدمة للحصول على ثقة العملاء بالإضافة إلى استفادة البريد المصري من العلاقات التجارية الواسعة و المتميزة “لميل أمريكا” في أمريكا الجنوبية و أوروبا و أسيا بما يساهم في حصول البريد المصري على حصة عادلة من سوق التجارة الإلكترونية وتقديم خدمات التجارة الإلكترونية للعملاء في مصر بأسعار تنافسية وبالجودة المطلوبة و ذلك في إطار توجهات الدولة المصرية لبناء قدرات المؤسسات الحكومية في مجال خدمات التجارة الإلكترونية.

وأشار الدكتور شريف فاروق الي أن البريد المصرى يشهد حالياً تطور غير مسبوق على كافة الأصعدة يشمل تحديث وتطوير الخدمات المالية و البريدية و اللوجستية ، وأن إطلاق البريد المصري منصة إدارة العمليات اللوجستية و خدمات التوزيع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI و الجغرافية المكانية GIS لميكنة عمليات إدارة حركة أسطول النقل ليس فقط من خلال تقنيات التتبع GPS ولكن باستخدام احدث التقنيات في تخطيط حركة نقل البريد وخدمات التوزيع.

أضاف أن هذا البروتوكول يهدف إلى تحقيق تحول رقمي حقيقي للبريد المصري يساهم بفعالية في تحقيق أهدافه لتحسين جودة خدماته و تحسين فعالية و كفاءة إدارة العمليات اللوجتسية البريدية و تقليص البصمة الكربونية لنشاط البريد المصري اللوجيستي بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 و أهداف التنمية المستدامة.

قال إن “البريد” يسعي دائماً إلى التحسين المستمر في جودة الخدمات لتقديم الافضل لكافة المواطنين في ربوع الوطن ليشمل جميع فئات وشرائح المجتمع المصري بخدماته المالية و البريدية بمستوى عالي و متميز من الجودة و بأسعار تنافسية.