Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بروتوكول تعاون بين البريد والمعهد المصرفي لتأهيل العاملين للتحول الرقمي

أبرمت الهيئة القومية للبريد، اليوم، بروتوكول تعاون مع المعهد المصرفي المصري يستهدف إعداد وتأهيل وتثقيف العاملين بالبريد المصري في مجالات الشمول المالي والتحول الرقمي والخدمات المالية الحديثة.

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، ان هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة نحو التحول إلى مجتمع رقمي وتطبيق أهداف الشمول المالي بما يُساهم في تيسير حصول المواطنين على الخدمات بكل سهولة.

أشار الي ان الهيئة تسعي الي التعاون مع جميع الهيئات والشركات والمؤسسات والمعاهد في مختلف المجالات في سبيل تحقيق الخطة الاستراتيجية التي يسعي البريد المصري الي تحقيقها.

أوضح أن الهيئة سارعت للتعاون مع المعهد المصرفي لكي يقدم المعهد كل ما تحتاج اليه الهيئة القومية للبريد من برامج تدريبية وخدمات استشارية بهدف الوصول بالهيئة الي تقديم خدمات مالية ذات جودة عالية تغطى استراتيجية الشمول المالي والتحول الرقمي، حيث يعد المعهد المصرفي المصري هو الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري وهو أحد المعاهد المتخصصة في مجال التدريب وإعداد وتأهيل الكوادر المصرفية ل

ومن جانبه قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن التعاون بين المعهد المصرفي المصري والهيئة القومية للبريد ، يعود إلى عام 2004 والذي استمر لأكثر من عشر سنوات متتالية، تم خلالها تدريب ما يقرب من 2513 متدرب من العاملين بالهيئة في مجالات متعددة.

وأضاف “نصير”، أالهيئة القومية للبريد واحدة من أقدم مؤسسات مصر الوطنية وأعرقها وتلعب دوراً هاماً في خدمة الاقتصاد المصري، وقد شهدت في الآونة الأخيرة طفرة حقيقية في نوعية الخدمات التي تقدمها حيث انها تساهم بشكل كبير ومباشر في تنفيذ خطط الدولة الرامية إلى تحقيق التنمية والتوسع في توفير الخدمات المالية الرقمية في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول المالي.