Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«برنارد أرنو» يحافظ على لقب الأغنى في العالم.. وزوكربيرج يتقدم في القائمة

حافظ الملياردير الفرنسي “برنارد أرنو” على لقب أغنى رجل في العالم حتى الأول من مارس 2024، فيما تقدم “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي لشركة ميتا للمركز الرابع ضمن قائمة أغنى أثرياء العالم.

وبحسب مجلة فوربس -التي تتتبع ثروات مليارديرات العالم- فقد بلغت ثروة أغنى 10 رجال في العالم نحو 1.56 تريليون دولار، والتي ارتفعت بنحو 115 مليار دولار خلال شهر.

وتتكون القائمة من ثمانية أمريكيين وفرنسي وهندي، إذ نجح الملياردير الهندي موكيش أمباني في العودة لقائمة العشرة الكبار بعدما خرج منها قبل عامين.

المنافسة بين أرنو وماسك
وخسر الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” لقب أغنى رجل في العالم في يناير 2024 لصالح برنارد أرنو، وذلك عقب تراجع أسهم شركته تسلا.

لكن ثروة ماسك تخطت الـ200 مليار دولار -من 182.6 مليار دولار- وقلص الفجوة بينه وبين الفرنسي أرنو، الذي أضاف 19 مليار دولار إلى ثروته في فبراير لتبلغ 229.8 مليار دولار، كن ماسك تمتع بشهر أفضل، وقفزت ثروته بنحو 27 مليار دولار لتبلغ 209.7 مليار دولار.

رئيس ميتا الأنجح في فبراير

وكان فبراير هو الأفضل بالنسبة لرئيس ميتا مارك زوكربيرج، الذي ارتفعت ثروته بنحو 35 مليار دولار بفضل القفزة الكبيرة في أسعار أسهم الشركة.

وتقدم زوكربيرج في قائمة أثرياء العالم، وحل رابعا بثروة بلغت 172.3 مليار دولار، بعد أن كان في المركز الخامس في فبراير الماضي.

وجاء مؤسس أمازون جيف بيزوس في المركز الثالث بثروة تبلغ 195.5 مليار دولار، أما المركز الخامس فكان من نصيب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون بنحو 139.4 مليار دولار.

وحل وارن بافيت في المركز السادس بثروة تبلغ 134.6 مليار دولار، فيما جاء مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس في المركز السابع بثروة تقدر بنحو 127.5 مليار دولار.

أما المركز الثامن كان من نصيب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر الذي تبلغ ثروته 121.5 مليار دولار، وحل لاري بيج الشريك المؤسس لمحرك البحث جوجل في المركز التاسع بثروة تقدر بنحو 115.1 مليار دولار.

بينما عاد الملياردير الهندي موكيش أمباني إلى المراكز العشرة الأولى للمرة الأولى منذ فبراير 2022، بثروة تقدر بنحو 114.4 مليار دولار.