Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«برمجة» ترفع استثماراتها فى مصر 20% خلال العام الجاري

أعلنت مجموعة «برمجة جروب» العالمية فى مجال الحلول التكنولوجية والتحول الرقمى، عن رفع حجم استثماراتها بمصر خلال العام الجاري بنحو 20%، فيما أشات بتطور العلاقات المصرية السعودية مع زيادة الدور الفاعل للشركات السعودية فى الاقتصاد المصري.

وأكدت مجموعة «برمجة»، أن العلاقات الاقتصادية السعودية المصرية في تطور مستمر، عبر عقود من الزمن في مختلف المجالات، بما يعزز الاستثمارات المباشرة للقطاع الخاص السعودي في مصر، والتي بدورها تدعم جهود الحكومة المصرية في تنويع القاعدة الاقتصادية، وخفض البطالة، وكذلك تحسين ميزان المدفوعات كونها مصدراً مهماً للعملة الصعبة.

وكشف الدكتور حاتم بخيت، رئيس مجلس إدارة «برمجة جروب»، عن اعتزام المجموعة وشركتيها التابعتين «برمجة تكنولوجي» و«برمجة إنوفيشن» ضخ المزيد من الاستثمارات والتوسعات داخل السوق المصرية خلال الفترة المقبلة باعتبارها من أكثر الأسواق رواجاً ونمواً فى مختلف خدمات الحلول الرقمية.

وتتنوع مجالات عمل المجموعة فى برامج تكنولوجيا المعلومات وتكامل الأجهزة والأنظمة، وحلول التجارة الإلكترونية وتسويق الوسائط الرقمية ومراكز الاتصال الافتراضي وتطوير الحلول.

ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الست الماضية إلى 179 مليار ريال، وأكد الجانبان المصرى والسعودى في بيان رسمي مشترك عزمهما على مواصلة العمل لتمكين الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتعزيزها في العديد من القطاعات المستهدفة بما فيها الاتصالات وتقنية المعلومات، كما تطلعا لجذب خبرات القطاع الخاص لديهما إلى المشاريع الضخمة المستقبلية في البلدين، مع حرصهما على تسهيل أي تحديات تواجه استثماراتهما فى كلا البلدين.

ومجموعة «برمجة» هى شركة عالمية عاملة فى حلول التحول الرقمي، وتمتلك شركات تابعة هى « Brmaja Technology» و«Brmaja Innovation»، وتتواجد فى 16 دولة منها 8 دول رئيسية فى الشرق الاوسط وأفريقيا.

وتتنوع مجالات عمل المجموعة فى برامج تكنولوجيا المعلومات وتكامل الأجهزة والأنظمة، والتجارة والتسويق الإلكترونى ومركز الاتصال الافتراضي، والمنصات الرقمية ومنتجات الذكاء الاصطناعي (AI)، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء (IoT).

وتمتلك برمجة مجموعة من منصات الاقتصاد التشاركي حيث تُستخدم حلول مجموعة “برمجة” الرقمية من قبل آلاف الشركات و المؤسسات العامة والخاصة في العديد من القطاعات مثل القطاع المالي والمصرفي والرعاية الصحية والحكومي والتعليم وتجارة التجزئة والتجاري.