Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بركة السعودية لتكنولوجيا الأغذية تحصل على استثمار من FoodLabs

يمهد الاستثمار الطريق لمزيد من التوسع داخل المملكة وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت بركة، وهي سوق إلكترونية تعالج مشكلة هدر الأغذية التجارية في المنطقة، عن التمويل الاستراتيجي الذي تقوده FoodLabs. يمثل هذا الاستثمار التاريخي أول دخول لشركة FoodLabs إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يسلط الضوء على مسار النمو الاستثنائي لبركة والتزامها بالاستدامة.

تكنولوجيا الأغذية

FoodLabs، هو مشروع رأسمالي أوروبي ناجح للغاية في المراحل المبكرة ومتخصص في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية والتكنولوجيا الزراعية، لديه محفظة رائعة تشمل كونه أول مستثمر في العديد من شركات اليونيكورن وفعال في بناء شركة اليونيكورن الأوروبية الأسرع نموًا. إن قرار الشراكة مع بركة لا يرسل إشارة سوقية قوية للشركات الناشئة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فحسب، بل يتماشى أيضًا مع مهمة FoodLabs لدعم المشاريع المبتكرة التي تعالج التحديات العالمية الملحة باستخدام التكنولوجيا الخاصة.

نموذج بركة

وعلق كريستوف ماير، المؤسس والشريك الإداري في Food Labs، على الشراكة قائلاً: “إن نموذج بركة مفيد للعملاء وشركاء التجزئة. نحن ندعم فريقًا رائعًا لديه طموحات للتوسع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق النجاح العالمي. مع أفضل المواهب التقنية السعودية.”

هدر الطعام

تأسست بركة في عام 2022 على يد عبد العزيز آل سعود ورابح حبيس، وهي سوق عبر الإنترنت تهدف إلى تقليل هدر الطعام من خلال ربط تجار المواد الغذائية بالتجزئة والمستهلكين لبيع المنتجات الفائضة والوجبات المخفضة. ولا تساعد المنصة الشركات على تقليل الهدر وتوليد فرص جديدة للإيرادات فحسب، بل توفر أيضًا للمستهلكين إمكانية الوصول إلى خيارات غذائية مستدامة وبأسعار معقولة.

نجاح

منذ إنشائها، حققت براكة نجاحًا ملحوظًا، حيث باعت أكثر من 400 ألف وجبة كان من الممكن التخلص منها في ست مدن سعودية. وسرعان ما أصبح أحد تطبيقات الطعام والشراب الأكثر تنزيلًا في المملكة العربية السعودية، ولديه شراكات مع أكثر من 800 تاجر، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل Dunkin وTim Hortons، بالإضافة إلى كبار تجار التجزئة المحليين. ومن المتوقع أن تضع منصة براكة السلسة معيارًا جديدًا في مكافحة هدر الأغذية التجارية.

الدعم

وأعرب عبد العزيز آل سعود، الرئيس التنفيذي لبركة، عن اعتزازه برحلة الشركة حتى الآن والدعم الذي تلقته من الداعمين الأوائل مثل Oryx HP، و500 Sanabil، وKaust Innovation Ventures، وPlus VC. ويعتقد آل سعود أن التعاون مع كريستوف ماير والفريق العالمي في FoodLabs سيدفع نموهم ويوسع عروضهم، ويستفيد من الرؤى الإستراتيجية لـ FoodLabs والخبرة العالمية في مجال تكنولوجيا الأغذية.

يمثل هذا التمويل إنجازًا هامًا لبركة، مما يمهد الطريق لمزيد من التوسع داخل المملكة العربية السعودية وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.