Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بركة الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع 20 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة A

تساعد المستثمرين على عقد الصفقات الخالية من العمولات وتستعد للتوسّع بمصر

أعلنت شركة بركة، المنصة الرائدة في الشرق الأوسط للاستثمارات الخالية من العمولات، عن إغلاق جولة تمويل من الفئة A بقيمة 20 مليون دولار، تمّت بقيادة شركة “فالار فنتشرز”، ويُعدّ هذا التمويل أول استثمار في منطقة الشرق الأوسط لـ”فالار”، شركة رأس المال الاستثماري المدعومة من رجل الأعمال العالمي الشهير بيتر ثيل.

تمكين المستثمرين

وتأسست شركة بركة في عام 2021، لتمكين المستثمرين في جميع أنحاء المنطقة من الاستفادة من الصفقات الاستثمارية الخالية من العمولات، والوصول إلى أكثر من 6,000 من الأسهم الأمريكية والصناديق المتداولة في البورصات. وبوسع المستثمرين في بركة بناء محافظ متنوعة وثروة طويلة الأجل، بدءًا من دولار واحد، عبر الاستفادة من أسواق الأسهم العالمية لتحقيق الاستقلال المالي، وتظلّ منصات الاستثمار الخيار المفضل للمستثمرين في المنطقة، الذين يفكرون في الابتعاد عن خيارات الادخار التقليدية كالودائع المصرفية والعقارات.

التوسع

ويُنتظر أن تضاعف بركة حضورها في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر بفضل هذا الاستثمار الجديد، وستزيد من كسب العملاء، وستواصل الشركة تطوير تطبيقها مع الخدمات الجديدة المتوقع إطلاقها خلال الاثني عشر شهرًا القادمة، والتي تشمل الوصول إلى مزايا مثل خطط إعادة استثمار الأرباح، وساعات التداول الممدّدة وغيرها.

وتتطلع بركة، ضمن خططها للنمو، إلى التوسّع الإقليمي لا سيما في المملكة العربية السعودية، إذ التزمت الشركة بتخصيص معظم الأموال المجمعة من التمويل في تأسيس عملياتها هناك وتسريع التوظيف. وتعتزم الشركة تقديم محتواها المتفوق إلى جمهورها في المملكة باللغة العربية، للمساهمة في رفع الوعي المالي بين المستثمرين، وذلك دعمًا للطموحات التي تنطوي عليها رؤية المملكة 2030 للقطاع المالي.

الشمول المالي

وبهذه المناسبة، قال فراس جلبوط المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بركة، إن عشرات آلاف المستخدمين اشتركوا في تطبيق بركة خلال عام واحد فقط من إطلاقه، مؤكّدًا التزام الشركة بإتاحة الشمول المالي أمام ملايين المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تمكين الجيل القادم من المستثمرين في المنطقة من الاستفادة من خيارات استثمارية شاملة ومنخفضة التكلفة. وأضاف: “يسرنا انضمام “فالار فنتشرز” و”نولوُد” إلينا في مساعينا الرامية إلى إحداث التحوّل في سبل الادخار والاستثمار وتنمية الأموال من أجل المستقبل في المنطقة”.

البورصات المحلية

في خطوة لإتاحة المجال أمام المستخدمين للوصول إلى أسواق الأسهم الإقليمية المزدهرة وجذب المستثمرين العالميين إلى الشرق الأوسط، تتعاون بركة مع البورصات المحلية لتمكين الوصول إلى التداولات من خلال تطبيقها. وشهدت بورصات الشرق الأوسط زيادة قدرها 300 في المئة في الاكتتابات العامة الأولية في العام 2022، وساهم المستثمرون في قطاع التجزئة بزيادة قدرها 16 في المئة في إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة في الشرق الأوسط لتصل إلى 1.2 تريليون دولار، بدعم من منصات تقنية مثل بركة.

التقنيات المالية

من ناحيته، أعرب أندرو ماكورماك الشريك العام في فالار فنتشرز، عن فخره بدعم الفريق عالمي المستوى في بركة، من خلال الاستثمار الأول لشركته في الشرق الأوسط، وقال: “تتمتع منظومة التقنيات المالية الناشئة في المنطقة بإمكانيات هائلة، وقد شجعتنا على هذا الاستثمار العلامات المبكرة الدالّة على قوة الاستقطاب، والتي تمكنت بركة من عرضها، لذا فإننا نتطلع إلى تحقيق تعاون وثيق مع الشركة أثناء دخولها هذه المرحلة الجديدة والمثيرة من النمو في أنحاء المنطقة”.