Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

برعاية مجموعة «بنية».. انطلاق فعاليات «تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي»

انطلقت فعاليات التحديات المحلية لـ”تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي” Africa IoT & AI Challenge، أمس السبت، في دولة نيجيريا، برعاية رسمية من مجموعة “بنية”، وبالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي IEEE.

وترعى مجموعة “بنية” الحدث الكبير في إطار استراتيجيتها لتشجيع البحث والتطوير والإبداع وريادة الأعمال، ومن منطلق حرصها الدائم على دعم المبادرات الهادفة إلى تنمية المهارات الرقمية في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي في القارة الأفريقية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد مكي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنية: “أشعر بسعادة كبيرة لمشاركة بنية كراعي رسمي لتحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع مؤسسة IEEE العالمية، والذي انطلقت فعالياته المحلية أمس السبت في نيجيريا، ومن المقرر أن يستمر على مدار الأسبوع باستضافة من كينيا وتونس وأوغندا حتى 15 يوليو الجاري”.

وأضاف مكي: “يأتي ذلك في إطار رؤيتنا وإيماننا القوي بقدرة الكوادر البشرية والشباب المبدع في القارة السمراء. وأتطلع بحماس شديد إلى متابعة مهارات الشباب ورواد الأعمال ومشروعاتهم المبتكرة، التي ستتحول في المستقبل إلى ركيزة أساسية في دعم اقتصاد الدول الأفريقية”.

ومن المقرر أن يتم استكمال فعاليات الحدث على مدار الأسبوع الجاري في كل من الدول الأفريقية: كينيا يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو 2021، وتونس وأوغندا يوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021.