Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بداية غير مبشرة ل«علي بابا » الصينية خلال 2023

بدأت مجموعة “علي بابا” الصينية العام الجديد 2023 بانخفاض في مبيعاتها عبر الانترنت حتى أوائل فبراير الجاري، بحسب ما قاله”دانيال تشانج” الرئيس التنفيذي للشركة بعد إعلان نتائج الأعمال الفصلية.

وقال تشانج: : استمرت تجارتنا في الصين في التأثر بشكل كبير بسبب فيروس “كوفيد-19″، وكذلك بالأشخاص الذين يسافرون إلى موطنهم الأصلي أو أماكن أخرى خلال عطلة الربيع، ولكن بعد عطلة العام القمري الجديد وموجة “كوفيد-19” انتعش الطلب على الملابس والأدوات الرياضية وغيرها.

وأضاف: لا يزال المستهلكون في الصين يتكيفون مع الركود العقاري وانخفاض الطلب العالمي على الصادرات الصينية، وبالنسبة إلى شركة “علي بابا”، فإن الاستهلاك لم ينتعش بعد.

وارتفع صافي دخل الشركة في الربع السنوي المنتهي في ديسمبر بنسبة 69% – متجاوزًا التوقعات – ليصل إلى 46.8 مليار يوان (6.8 مليار دولار) ، لكن الإيرادات الفصلية ارتفعت بنسبة 2.1% فقط لتصل إلى 247.76 مليار يوان.

وتدير الشركة اثنين من أكبر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الصين ، وهما “تاوباو” و”تي مول” وتعتبر نتائج أعمال “علي بابا” مقياسًا لطلب المستهلكين في البلاد باعتبارها أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين.