Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بداية» تطلق أول تطبيق ذكي للتمويل العقاري غير المصرفي بالسوق المصري

أطلقت شركة بداية للتمويل العقاري أول تطبيق ذكي ومنصة إلكترونية لحلول وخدمات التمويل العقاري غير المصرفي بالسوق المصري، ما يتيح لراغبي خدمات التمويل العقاري الحصول على الخدمة والتمويل بسهولة وسرعة، ودون الحاجة إلى أية إجراءات بنكية ومصرفية.

وتعتبر شركة بداية أول مزود لحلول التمويل العقاري غير المصرفي، باستخدام الحلول التكنولوجية والوسائل الرقمية، بالسوق المصرية.

ويطلع المستخدمون، عبر تطبيق بداية، على قائمة بالمشروعات المتوفرة، والتكلفة التقديرية، كما سيتم رفع وإرسال المستندات المطلوبة، وكذلك سداد الرسوم، عبر التطبيق.

كما تتيح بداية نفس خدمات تطبيقها الذكي على منصة موقعها الإلكتروني، والمناسب للعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

وأعرب طارق أبو جندية، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بداية، عن فخره بتفرد شركته بإطلاق أول تطبيق للتمويل العقاري غير المصرفي في مصر، قائلا: “إن توفير هذا النوع من التمويل السريع والسهل سيساهم في زيادة الطلب على خدمات التمويل العقاري”.
من جانبه، أشاد وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، بإنجاز بداية للتمويل العقاري، والتي تعبر بوضوح عن أهداف السياسة التي يتبناها حاليا قطاع التمويل العقاري غير المصرفي، من حيث الاعتماد على الحلول التكنولوجية المالية في تقديم خدماته لمختلف العملاء.

وتأسست بداية للتمويل العقاري في عام 2019، وهي مشروع مشترك بين المجموعة المالية هيرميس ومجموعة طلعت مصطفى وجي بي كابيتال، والأخيرة هي ذراع خدمات التمويل غير المصرفي لشركة جي بي أوتو.

وتقدم بداية باقات تمويل عقارية بأنظمة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات، وبأسعار فائدة تنافسية، وهي تمول ما يصل إلى 90% من قيمة الوحدات السكنية والتجارية والإدارية، بحد أقصى 25 مليون جنيها، كما تمول 80% من قيمة الوحدات التجارية بحد أقصى 50 مليون جنيها.

وفي غضون عامين، نجحت بداية للتمويل العقاري في زيادة محفظتها التمويلية إلى 300 مليون جنيها.