Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بدء مفاوضات بيع أصول «تيك توك» لمنافسه في الهند

بدأت شركة “بايت دانس” في مفاوضات لبيع  أصول منصة “تيك توك” في الهند لمنافستها “جلانس”، التي تتخطى قيمتها المليار دولار، وذلك في محاولة لإعادة إحياء تطبيق نشر الفيديوهات القصيرة الذي حقق ازدهاراً ملحوظاً قبل أن يتم حظره لأجل غير مسمى في الهند.

وشرعت المناقشات عن طريق مجموعة سوفت بنك اليابانية شريك كل من إنموبايل بتي الشركة الأم لجلانس وكذلك بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك، وفقا لمصادر مطلعة على المحادثات طلبت عدم الكشف عن هويتها،

وقالت المصادر، إن المحادثات تتضمن أربعة أطراف وهي: سوفت بنك، وبايت دانس، وجلانس، والحكومة الهندية التي يجب أن توافق على الصفقة.

كانت الهند حظرت آلاف التطبيقات الصينية ومن بينها تيك توك وذلك بعد تصاعد التوترات بشدة على الحدود الهندية الصينية العام الماضي.

ولم ترد كل من سوفت بنك وبايت دانس على رسائل البريد الإلكتروني لطلب التعليق بعد ساعات العمل الرسمية كما امتنع متحدث باسم جلانس عن التعليق.

وتسعى بايت دانس إلى إنقاذ أصول تيك توك في الهند من خلال البحث عن شركاء محليين، كما طلبت من قاضي فيدرالي إيقاف الدعوى القضائية التي رفعتها الشركة بعد حظر الرئيس السابق دونالد ترمب للتطبيق في ظل تعليق الإدارة الأمريكية الجديدة لحظر المنصة الشهيرة للفيديوهات القصيرة.

وبحسب المصادر المطلعة، في حال تقدمت المحادثات سيكون هناك إصرار من الحكومة الهندية على التحكم في بيانات المستخدمين والتكنولوجيا الخاصة بتشغيل تيك توك وإبقائها في الهند، في ظل استمرار توتر العلاقات بين نيودلهي وبكين. حيث أكد المطلعون أن الهند لن تسمح بعمل شركات داخل أراضيها تتخذ من الصين مقراً لها.