Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بخلاف تقييم المستثمرين.. إيرادات OpenAI بلغت 45 ألف دولار فقط العام الماضي

كشفت أحدث البيانات المتاحة حول إيرادات شركة “أوبن إيه آي” OpenAI المطورة لتطبيق “شات جي بي تي”، عن تحقيقها 45 ألف دولار فقط العام الماضي، بخلاف تقييم المستثمرين للشركة والمقدر بنحو 86 مليار دولار.

وذلك بناءً على الإفصاح المقدم إلى وكالة إدارة الإيرادات الداخلية، والذي يتعين على المنظمات تقديمه للحفاظ على حالة الإعفاء الضريبي.

ووفقاً لشبكة “سي إن بي سي”، لم تقدم الشركة البيانات المالية المدققة لعام 2022 لأن الإيرادات المعلنة كانت أقل من عتبة المليوني دولار المحددة من قبل السلطات في ولاية كاليفورنيا.

وكانت آخر مرة تقدمت فيها “أوبن إيه آي” بطلب إفصاح ضريبي إلى الولاية في عام 2017، عندما بلغت الإيرادات 33.2 مليون دولار، أو أكثر من 700 ضعف ما أعلنته في عام 2022.

وتأسست “أوبن إيه آي” كمنظمة غير ربحية في عام 2015، وأطلقت ما يسمى بكيان الربح المحدد في عام 2019، مما مكنها من جمع مليارات الدولارات من التمويل الخارجي والحصول على سمات الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وواصل الكيان الربحي من الشركة تطوير برنامج “شات جي بي تي”، وهو تطبيق الدردشة الآلي الذي انتشر بسرعة للغاية حول العالم في أواخر العام الماضي وأشعل طفرة الذكاء الاصطناعي.

ذكرت بعض التقارير خلال الصيف أن الشركة حققت إيرادات بقيمة 28 مليون دولار في العام الماضي، ومن المرجح أن تقترب من مليار دولار في عام 2023، بفضل شعبية “شات جي بي تي”.