Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بحوث الإسكان» يجدد الشراكة مع «اوتوديسك» لدفع حلول التحول الرقمى والاستدامة للشركات

جدد المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء برئاسة الدكتور محمد مسعود، بروتوكول تعاون في مجال نمذجة معلومات البناء مع شركة رايت انجل الشريك الذهبي لشركة اوتوديسك العالمية، في إطار رغبتها في دفع حلول التحول الرقمي و الاستدامه وتماشيا مع استراتيجيه الدولة 2030.

عبر حازم نبيل، المدير الإقليمي لشركة أوتوديسك، عن اعتزازه بالشراكة مع مركز بحوث الإسكان تماشيًا مع استراتيجيه الدوله للرقمنة والمدن الذكية، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على تقديم الحلول الذكية التي تتوائم مع التحول الرقمى والاستدامة وتخاطب قطاع التشييد والبناء والمطورين العقاريين و شركات المقاولات بهدف زيادة الوعي وتقديم التدريب المطلوب وخلق فرص عمل للكوادر البشرية خارج و داخل مصر وفقا لظروف السوق الحالية ومؤهلين على أحدث التقنيات مما يتوافق مع سياسه المركز و هو المسئول عن إخراج التحديث السنوى للكود المصري للنمذجة والكود المصري للمدن الذكية والذي أصبح مطلبا اساسيا لكل الجهات المعنية.

وتابع خلال فعاليات ندوة “digital transformation technology day”، أن التوجه العام نحو الاستدامة دفع أوتوديسك للشراكة مع وزارة الإسكان ممثله في “مركز بحوث البناء”، لنشر العمل بتكنولوجيا البناء “BIM” والذي يهدف إلى تقليل التكلفة مع تحقيق الكفاءة و الدقه المطلوبة.

من جانبه أشار مهندس أحمد فكرى، مدير شركه رايت انجل، إلي أن ان الشركة تمنح التدريب والتراخيص وتقوم بعمل ندوات لنشر الوعي وتوفير الشهادات المعتمدة بعد الحصول علي دورات تدريبيه علي المهارات المطلوبة، كما تقوم الشركه بعمل عروض سعرية مغرية وتقديم باقة بها مجموعة من التراخيص بسعر مدعم بالجنيه المصري وبالتقسيط لتفادي مشاكل العملة.

ونص البروتوكول على التعاون المشترك بين شركة رايت انجل (موزع معتمد من شركة اتوديسك العالمية ) والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لمساعدة الشركات الصغيرة في التحول الرقمي والعمل بتكنولوجيا نمذجة معلومات البناء وذلك بتوفير الدعم الفني اللازم.

ويشمل التعاون بين الأطراف عدد من المجالات الهامة منها توفير نسخ لبرامج اتوديسك للشركات بدعم من شركة اتوديسك والتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بعمل محاضرات داخل معمل المركز. ودعوة ممثلي المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لمحاضرات ومؤتمرات اوتوديسك ومساعدة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في الحصول على نسخ تعليمية لبرامج اوتوديسك.