Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بث العنف وأكل لحوم البشر.. «تيك توك» مُلاحق قضائيا لهذه الأسباب.. والمنصة ترد

رفع عدد من مشرفى المحتوى دعوى جماعية ضد تطبيق TikTok تيك توك؛ لمقاضاة التطبيق والشركة المالكة ByteDance بايت دانس؛ بسبب مقاطع الفيديو الموجودة على المنصة والتى تظهر العنف بشكل خطير.

وبحسب وكالة بلومبرج فإن كاندي فرايزر، وهى واحدة من مشرفى المحتوى في تيك توك وأحد المقاضين للتطبيق، قالت إنها قامت بفحص مقاطع فيديو تعرض لأشكال متنوعة من العنف من بينها فيديوهات لإطلاق النار في المدارس والسقوط المميت وحتى أكل لحوم البشر.

واتهمت الدعوى القضائية تطبيق تيك توك بأنه يسبب الصدمات العصبية ليس فقط للمستخدمين ولكن أيضا لمراجعى المحتوى، حيث أنهم عانوا من صعوبة في النوم وحتى عند النوم فإنهم يعانون من كوابيس مروعة.

وذكرت الدعوى أن تطبيق TikTok يتطلب من المشرفين العمل في نوبات مدتها 12 ساعة مع وجبة غداء لمدة ساعة واحدة واستراحة لمدة 15 دقيقة.

وفقًا للدعوى فإنه “نظرًا للحجم الهائل للمحتوى ، لا يُسمح لمشرفي المحتوى بأكثر من 25 ثانية لكل مقطع فيديو ، وفي نفس الوقت يشاهدون من 3 إلى 10 مقاطع فيديو في نفس الوقت”.

ويتحمل مشرفو المحتوى العبء الأكبر من مراجعة الفيديوهات ذات الطابع العنيف والمؤذى والتي تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي، والتى تتسبب لهم في الصدمات العقلية والنفسية، مع التأكد من عدم اضطرار المستخدمين إلى تجربتها.

واعترفت إحدى الشركات التي توفر مشرفين على المحتوى لشركات التكنولوجيا الكبيرة مثل تيك توك في نموذج موافقة بأن الوظيفة يمكن أن تسبب اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) ، ومع ذلك ، تعرضت شركات وسائل التواصل الاجتماعي لانتقادات لعدم دفعها ما يكفي نظرًا للمخاطر النفسية ، وعدم توفير الدعم الكافي للصحة العقلية.

وفي المقابل ردت تيك توك على الدعوى وقالت: ” إنها لا تعلق على إجراءات التقاضي، لكنها تسعى جاهدة إلى تعزيز بيئة عمل داعمة للموظفين والوسطاء.

وأضاف المتحدث باسم “تيك توك” أن فريق السلامة لديها يتعاون مع شركات خارجية للعمل بشكل جاد في المساعدة على حماية منصة ومجتمع تيك توك، وأن المنصة مستمرة في التوسع لتقديم مجموعة من الخدمات الصحية للوسطاء الذين يقومون بفحص المحتوى لتوفير الدعم العقلي والعاطفي.”