Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«باي بال» تكشف عن أدواتها الجديدة للمدفوعات بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة “باي بال” للمدفوعات الرقمية (PayPal) أدواتها الجديدة للمدفوعات باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى تحسين تجارب الدفع، والمتوقع تفعيلها على مدار عام 2024.

وقال أليكس كريس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “باي بال” (PayPal)، في بيان له: “إن باي بال لديها مهمة لإحداث ثورة في التجارة على مستوى العالم، ونبدأ اليوم الفصل التالي منها، مع ما يقرب من 400 مليون حساب للمستهلكين، و35 مليون حساب تجاري، ومعاملات تصل إلى ربع معاملات التجارة الإلكترونية في العالم كل عام، والأهم ثقة المتسوقين في باي بال.”

وتوفر “باي بال” (PayPal) خدمات معالجة المدفوعات لنحو 147 تاجرا ضمن قائمة أفضل 1000 تاجر تجزئة في أمريكا الشمالية، كما توفر خدمات الدفع الآمن لـ 21 من أفضل 1000 شركة.

من بين الأدوات التي كشفت عنها “باي بال”، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، خدمة Checkout الجديدة، التي تسرع عمليات الدفع بشكل كبير، وتمكن العملاء من تسجيل الدخول باستخدام وجوههم وبصمات أصابعهم، للتخلص من مطالبات كلمات المرور وأوقات الاستجابة البطيئة.

وعبر “فاستلين” (Fastlane)، يمكن للمستخدمين حفظ معلومات الدفع والشحن الخاصة بهم، والخروج بنقرة واحدة، ولن يتعين عليهم ذكر اسم المستخدم وكلمة المرور أو مشاركة معلومات بطاقة الائتمان مع كل شركة.

كما تقدم “باي بال” أداة الإيصالات الذكية، حيث يتلقى المستهلكون إيصالا بعمليات الشراء، يتضمن معلومات الطلب وتفاصيل التتبع، كما يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ برغبات العميل الشرائية، كما يمكن لتجار التجزئة استخدام الإيصالات الذكية في مشاركة توصياتهم وعروضهم ضمن تفاصيل الإيصال.

وعبر منصة عروض “باي بال” المتقدمة، يمكن للعملاء الإعلان عن منتجات محددة للمستهلكين، دون التقيد فقط بسجل التصفح الخاص بهم، وسوف تستخدم المنصة الذكاء الاصطناعي لتنظيم وتحليل البيانات من عمليات الشراء عبر الإنترنت بمليارات الدولارات.

كما حدثت “باي بال” تطبيقها المحمول بخدمة جديدة تسمى “كاش باس” (CashPass)، والتي تتيح للمستهلكين إمكانية الوصول إلى عروض الاسترداد النقدي، والتي يتم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي الميزة التي سيتم إطلاقها قريبا عبر متاجر Walmart وبست باي وأوبر وإيباي وماكدونالدز وتيكيت ماستر.

كما سيطرح “فينمو” (Venmo)، تطبيق الدفع المملوك لشركة “باي بال”، ملفات شخصية جديدة ستساعد المستهلكين على اكتشاف الشركات الصغيرة، والاشتراك في الملفات التعريفية للأعمال، كما يمكن للشركات تقديم عروض ترويجية للعملاء من خلال التطبيق.