Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«باي بال» تتوسع في خدمة الدفع بعد صفقة ضخمة كلفتها 40 مليار يورو

توصلت شركة المدفوعات “باي بال”، إلى صفقة ضخمة ستشتري بموجبها الصناديق والحسابات التي تديرها شركة “كيه كيه آر” نحو 40 مليار يورو (43.6 مليار دولار) من قروض الشراء الآن والدفع لاحقًا في أوروبا، ما يسمح لمقدم خدمة الدفع بإعادة شراء المزيد من الأسهم هذا العام.

وبحسب بيان شركة المدفوعات، فإن صناديق الائتمان والحسابات الخاصة بـ”كيه كيه آر” ستحصل تقريبًا على كل محفظة قروض “اشتر الآن وادفع لاحقًا” الأوروبية، وستحصل أيضًا على إصدارات مستقبلية منها.

وأشارت باي بال، إلى أن الصفقة انعكست بالفعل في توقعاتها لأرباح العام بالكامل، ولكن عند إغلاق الصفقة تتوقع تخصيص مليار دولار إضافية للمشاركة في عمليات إعادة شراء الأسهم هذا العام، ليرتفع إجمالي عمليات إعادة الشراء إلى 5 مليارات دولار خلال 2023.

ويسمح هذا النوع من القروض “اشتر الآن، ادفع لاحقًا” للمستهلك بتقسيم مدفوعاته لمنتج ما إلى أقساط متعددة موزعة على عدة أشهر أو أسابيع، وتمنح “باي بال” العملاء خيار استخدامه إلى مدد تصل حتى 24 شهرًا.

وقالت “جابرييل رابينوفيتش” المديرة المالية بالإنابة في “باي بال”: “اشترِ الآن وادفع لاحقًا، أصبح أحد الأصول الرئيسية لتجربة باي بال للدفع، ويقود نمو حجم المدفوعات”.