Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بايلون» المصرية الناشئة تتوسع بالبرازيل للمساعدة في كبح فاقد الكهرباء

تطلق شركة «بايلون» المصرية، العاملة في مجال إدارة توزيع الكهرباء والماء، أعمالها في البرازيل لمساعدة شركات الكهرباء في تقليل الفاقد وزيادة قدرتها على التحصيل من المشتركين الذين يبلغ عددهم نحو 70 مليون مستخدم.

تقليل الفاقد

بدأت «بايلون» أعمالها في مصر عام 2017 ونجحت في هذه الفترة في تقليل الفاقد الناتج عن المشكلات الفنية وعن عدم سداد المشتركين مستحقات شركات التوزيع.

وقال أحمد عاشور، الرئيس التنفيذي لشركة «بايلون»، في تصريحات له ” شركات توزيع الماء والكهرباء في الدول الناشئة تخسر نحو 40 في المئة من إيراداتها، ونحن نمنح هذه الشركات الأدوات التي تساعدها على رفع كفاءتها وحل مشكلاتها المختلفة سواء كانت مشكلات فنية أو مشكلات مرتبطة بالتحصيل”.

نظام ربط

وأضاف عاشور أن هذا يتم عن طريق «تغذية الشركات بنظام يرتبط بالشبكات، ويتيح لنا هذا النظام تلقي بيانات تحليلها، بفضل منظومة ذكاء اصطناعي تمكننا من تحديد مواقع المشكلات ونوعها وأفضل الطرق لحلها»

تمويل

حصلت «بايلون» في جولتها التمويلية الأولى على 19 مليون دولار في صورة دين وحصص بيعت لمستثمرين أبرزهم واي كومبينيتور الأمريكية وشركة خوارزمي السعودية لرأس المال المخاطر.

وتطمح «بايلون» من إطلاق جولة تمويلية جديدة لجمع 30 مليون دولار كحصص استثمارية بالإضافة إلى 60 مليون دولار قروضاً لمساعدة الشركة على التوسع في قارة إفريقيا ودول أخرى في منطقة أمريكا اللاتينية.