Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

باناسونيك تقاضي «أوبو» و«شاومي» بزعم انتهاك حقوقها في براءات اختراع

تقدمت شركة “باناسونيك” اليابانية، بعدد من الدعاوى القضائية في الصين وأوروبا، ضد شركتي “أوبو” و”شاومي” الصينيتين، بزعم انتهاكاتهما لحقوقها في براءات لابتكارات تتعلق بالاتصالات الخلوية.

وأوضحت “باناسونيك” في بيان، أن الدعاوى المقدمة تتعلق بحقوق الشركة في براءات لتكنولوجيا الاتصالات من الجيل الرابع “4G”، وإن تلك هي أول مرة تستشعر فيها الحاجة لاتخاذ أي إجراءات بشأن حقوق الاتصالات الخلوية لديها.

وأضافت الشركة أنها نجحت في عقد اتفاقيات مع عدد من الشركات، لمنح تراخيص استغلال تلك الحقوق، بينما فشلت المحادثات بينها وبين الشركتين الصينيتين، بعد سنوات من المفاوضات الثنائية.

وتقدمت “باناسونيك” بالدعوى القضائية أمام القضاء الصيني، والألماني، والبريطاني، فضلاً عن المحكمة الموحدة لبراءات الاختراع بالاتحاد الأوروبي، لتنضم لعدد متزايد من قضايا الانتهاكات الفكرية التي تواجهها الشركات الصينية في أوروبا.

وخسرت “أوبو” العام الماضي دعوى مقدمة من شركة “نوكيا” الفنلندية للقضاء الألماني، بعد انتهاك الأولى لحقوقها في تقنيات الجيل الرابع والخامس للاتصالات، ليتم بعدها حظر مبيعات جوال “أوبو وان بلس” وبعض منتجات سماعات الرأس في السوق الألماني.