Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

“بالم هيلز” تتفاوض مع 3 بنوك على اقتراض 1.7 مليار جنيه لتمويل “بالمت أكتوبر”

كشفت شركة بالم هيلز للتعمير، إنها في مرحلة تفاوض متقدمة مع تحالف من 3 بنوك لتدبير قرض مشترك بقيمة 1.72 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة، أن القرض لتمويل مشروع “بالمت أكتوبر” في غرب القاهرة المقام على مساحة 45 فدان.

ولفتت الشركة إلى أنه حتى تاريخه لم يتم توقيع القرض.

وكانت وقعت شركة “بالم هيلز للتعمير”، عقد شراكة مع إحدى شركات التنمية والاستثمار السياحي والتي تمتلك قطعة أرض على مساحة 415 فداناً بمنطقة سيدي حنيش بالساحل الشمالي العربي.

وأوضحت الشركة، أن الاتفاقية تتضمن إقامة مشروع سياحي متكامل يتضمن وحدات سكنية وفندقية وتجارية.

جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان “بالم هيلز تطور مشروعاً سياحياً ضخماً بمشاركة “كليوباترا” بجوار رأس الحكمة”.

وأشارت الشركة إلى أن العقد الموقع مع الشركة يتضمن بندًا بسرية المعلومات وأن الشركة ليس لها علاقة بمصدر الخبر المنشور، مبينة أنه لم يتم تحديد الإيرادات المتوقعة للمشروع حتى الآن.

وأضافت أنه جاري العمل على تفاصيل المخطط العام للمشروع، مؤكدة أن ما ورد عن أرقام خاصة بالإيرادات ونسبة المشاركة غير صحيح، على أن يتم البدء في طرح الوحدات للبيع خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة بالم هيلز للتعمير، إبرام عقد معاوضة بشراء كامل الحصة المملوكة لشركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في شركة السادس من أكتوبر للفنادق والخدمات السياحية البالغ عددها 72 ألف سهم بسعر 2.873 للسهم الواحد.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام المالي الماضي، وحساب توزيع الأرباح بدون توزيعات للمساهمين.

وكانت قررت شركة بالم هيلز للتعمير، الاستحواذ على الحصة المملوكة لشركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في شركة “السادس من أكتوبر للفنادق والخدمات السياحية”.

وأوضحت الشركة، أن شراء الحصة بسعر 2.87 جنيه لسهم السادس من أكتوبر للفنادق والخدمات السياحية.

وارتفعت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير، بنسبة 34.3% خلال 2023، لتصل 1.733 مليار جنيه، مقارنة بربح 1.29 مليار جنيه في 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 17.46 مليار جنيه، مقابل إيرادات 13.6 مليار جنيه بالعام السابق له.

وحققت شركة بالم هيلز للتعمير مبيعات 59.5 مليار جنيه خلال العام الماضي بنمو 129%.

وتستهدف الشركة استثمار نحو 15 مليار جنيه خلال العام الجاري 2024.