Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالفيديو| تفاصيل «مبادرة أشبال مصر الرقمية» من وزارة الاتصالات.. منحة مجانية لمستقبل أفضل لأولادنا

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة أشبال مصر الرقمية، والتي تستهدف طلاب المدارس من عمر 12 إلى 17 سنة، من أجل تدريبهم على تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتطوير البرمجيات وعلوم البيانات وتأمين المعلومات والشبكات.

ومبادرة أشبال مصر الرقمية هي منحة مجانية بالكامل، متاح التقديم بها لكل طلاب المدارس المصرية ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 17 عام، وتتطلب معرفة أساسية بمهارات التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت، وتحقيق 90% في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وعقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقا مع 10 شركات تقنية عالمية كبرى، ستتولى تقديم خدمات التدريب خلال المبادرة، سواء للطلاب أو المدربين أنفسهم، وفي مقدمتها سيسكو ومايكروسوفت وجوجل ودل وهواوي وIBM وفودافون والمصرية للاتصالات والبريد المصري وغيرها.

بالإضافة إلى التدريب التقني، تقدم المنحة تدريبا لتطوير المهارات الشخصية والقيادية، التي أصبحت مطلبا مهما في سوق العمل، ومنها مهارات التواصل وإدارة الوقت والتفكير الإبداعي والتخطيط والقيادة والعمل الحر.

حضرت FollowICT فعاليات إطلاق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمبادرتها أشبال مصر الرقمية، والتقت الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة هدى بركة، مستشار الوزير لتنمية المهارات التكنولوجية، إلى جانب لقاءات مع قيادات الشركات العالمية المشاركة في المبادرة.