Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالصور والفيديو| إضراب الطيارين يعطل أوردرات «طلبات مصر»

أضرب عدد من عمال التوصيل (الديليفري) في شركة طلبات مصر عن العمل، بعد رفض الشركة طلبهم بزيادة مرتباتهم بعد الموجة الأخير لغلاء الأسعار بعد زيادة سعر الدولار.

وقال عمال “طلبات مصر”، المشاركون في الإضراب، أن الشركة رفضت طلباتهم بزيادة حصتهم من التوصيل عن الطلب الواحد، من 14 إلى 20 جنيها، على الرغم من ربحيتها التي تتراوح بين 30 و40 جنيها لكل أوردر.

وبحسب العمال المشاركين في الإضراب، تعطلت أكثر من 50% من أوردرات طلبات مصر في نطاق مدينة 6 أكتوبر، بعد إضراب نحو 100 عامل من عمال التوصيل، حيث يبلغ عدد مكاتب طلبات مصر في مدينة 6 أكتوبر نحو 7 مكاتب.

وقال عمال توصيل الطلبات في 6 أكتوبر أن زيادة الأسعار الحالية، والاستهلاك المرتفع لوقود درجاتهم البخارية، خلال تغطيتهم لعدد من الأماكن على مسافات كبيرة في نطاق المدينة، هو السبب في مطالبهم الخاصة بالزيادة.

نطاق الإضراب قد يتسع

ومنذ بداية الإضراب، بدأت مجموعات على فيسبوك الدعوة إلى اتساع نطاق الإضراب، والذي وصل إلى مدينة نصر والإسكندرية، ألقت جميعها على إدارة طلبات مصر مسؤولية رفضها لزيادة تسعيرة الأوردرات لعمال الديليفري، ونادت بضرورة اتساع نطاق الإضراب إلى جميع المناطق التي تغطيها خدمات طلبات مصر.

نشاط مكثف لـ”طلبات مصر” مؤخرا

وشهد شهر مارس من العام الجاري نشاطا مكثفا لشركة “طلبات مصر”، والتي أعلنت عن توسعها وإطلاق خدمتها “طلبات مارت” في 4 محافظات مصرية جديدة، وهي أسيوط والإسماعيلية وبور سعيد ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وفي نفس الشهر، افتتحت طلبات مقرها الرسمي الجديد في القاهرة، على مساحة 10 آلاف متر مربع، في تعزيز لمكانة المنصة المتخصصة في مجال توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة في مصر.