Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالصور| روائع إعلانات الشركات العالمية.. «هتشتري من أول نظرة»!

يبدأ نجاح الشركات بعمل إعلان ينجح في جذب اهتمام المستهلكين، بل والاحتفاظ بالإعلان في الذهن لفترة كافية لاتخاذ قرار الشراء. إنها مهمة صعبة للغاية في زمن سريع الحركة لا يوفر لنا وقتا طويلا للانتباه والتركيز!

إليك بعضا من أروع الحملات الإعلانية للشركات العالمية.

أبل – ماك بوك 2007

روجت أبل لجهاز الكمبيوتر “أبل ماك بوك 2007” Apple MacBook 2007 على أنه واحدا من أنحف أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم إنتاجها على الإطلاق، وفي إعلان نشرته أبل في المجلات، تم تصوير جهاز ماك بوك على أنه نحيف مثل صفحة المجلة.
على شاشة جهاز ماك بوك في الإعلان، ظهرت عبارة “نحيف للغاية” Ultra Thin لإبراز جوهر الإعلان.

ومع ذلك، وكلام في سرك، لم يكن جهاز ماك بوك نحيفا بالشكل الذي صوره في الإعلان، وإن كان قريبا بعض الشيء من هذه الصورة!

إعلان Sedex لسلاسل التوريد

يمكن وصفها بالتحفة الإعلانية، فقد طرحت شركة Sedex، المتخصصة في سلاسل التوريد، إعلانا يفتخر بسرعة تسليمها للمنتجات التي تعمل بها.

في الإعلان، تقوم ربة منزل بكسر بيضة فوق عين البوتاجاز، لكن لا يوجد مقلاة أو “طاسة” على النار، ويقول الإعلان أن Sedex يمكنها توصيل “الطاسة” إليك في الوقت القصير ما بين كسر البيضة ووصولها إلى النار!

فيديكس وإعلان الجيران

تعد حملة شركة الشحن السريع “فيديكس” FedEx، والتي عرفت باسم “فيديكس الجيران” FedEx’s Neighbours، قطعة إعلانية أخرى مدروسة ومبتكرة، واحتلت مرتبة مميزة بين روائع الإعلانات.

يعرض إعلان فيديكس FedEx خريطة للعالم، حيث يقوم شخصان بتمرير طرد عبر النوافذ، وتقع النافذتان في قارتين مختلفتين، في دلالة لسهولة وسرعة الشحن مع “فيديكس”.

ايكيا – هل تحتاج إلى مساحة؟

من الحملات الإعلانية الرائعة، حملة إعلان شركة الأثاث العالمية “ايكيا” (هل تحتاج إلى مساحة؟) IKEA’s Need Space?.

تم تصميم حملة ايكيا IKEA في صورة لحذائين مركبان معا، مزيج من الأحذية الرياضية وحذاء بكعب عالي، ليتضح أنها امتزجت سويا بسبب ضيق مساحة تخزينها معا، وهي المشكلة التي تقدم ايكيا حلا لها من خلال حملتها.

فورد – المدينة بين يديك

تحقق الحملات الإعلانية نجاحا مبهرا عندما تحدد الشركة بدقة الجمهور المستهدف لها، وهو ما فعلته فورد في إعلانها عن سيارتها “فورد فيوجن” Ford Fusion، والتي تم إنتاجها خصيصا لسكان المدن.

في الإعلان، يظهر مفتاح سيارة فورد بحواف خشنة تمثل شكل عمارات المدينة، لتصل الرسالة بسهولة إلى جمهورها المستهدف.

أبل أيبود لمحبي الجري

في إعلان رائع لشركة أبل للدعاية إلى مشغل الموسيقى الرقمي أيبود iPod Shuffle، يظهر سلك سماعات الصوت للجهاز وهو ملتف حول سنترال بارك في نيويورك، في رسالة واضحة إلى استهداف مشغل الموسيقى iPod Shuffle للجمهور من محبي رياضة الجري.

بيبسي وعيد الهالوين

أحيانا، نشهد سخرية بين أكبر المتنافسين في السوق خلال حملاتهم الإعلانية، ومنها هذه الحملة، التي سخرت فيها بيبسي من كوكاكولا، في مناسبة عيد الفزع أو الهالوين.

في الإعلان، ارتدت عبوة بيبسي عباءة حمراء عليها شعار كوكاكولا، مع سطر “نتمنى لكم عيد هالوين مخيف”، وكأن رؤية كوكاكولا يثير الفزع لدى الجمهور!