Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالصور| أحمد مكي في زيارة إلى «بنية للكابلات».. أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية بالمنطقة

قام المهندس أحمد مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنية Benya، بجولة ميدانية إلى موقع إنشاء مصنع بنية للكابلات، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

ويجري العمل حاليا على تنفيذ المرحلة النهائية من مشروع مصنع بنية للكابلات، والذي يقع بالمنطقة الاقتصادية التابعة لهيئة قناة السويس بالعين السخنة.

وتفقد مكي أعمال الإنشاء بمصنع بنية للكابلات، والذي سيكون أكبر منتج للألياف الضوئية بالمنطقة، ويستهدف تلبية احتياجات مصر من الألياف الضوئية، وتصنيع وتصدير الألياف الضوئية بمواصفات عالمية بأيدي مصرية.

ووقعت مجموعة بنية اتفاقية إنشاء مصنع بنية للكابلات مع جماعة المهندسين الاستشاريين في نوفمبر 2020، للتعاون في التصميم والإشراف على إنشاء المصنع بحجم استثمارات يتخطى المليار جنيه مصري.

وتم توقيع إتفاقية التعاون بجناح مجموعة بنية بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في إطار مشاركتها في المعرض، بحضور الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد مكي أهمية هذه الإتفاقية، والتي تأتي في إطار توجه الشركة لمساندة تحقيق أهداف خطط التحول الرقمي في مصر وأفريقيا، مشيرا أن إطلاق “بنية للكابلات” بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة “Corning Incorporated” الرائدة عالمياً في مجال الألياف الضوئية يعد أحد أهم إنجازات مجموعة بنية خلال عام 2020.

وذكر مكي أن إنشاء المصنع بالمنطقة الإقتصادية في قناة السويس يساهم في فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وأفريقيا، نظراً لموقعها المتميز والذي يساهم بسهولة وسرعة حصول هذه الدول على الكابلات.