Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالذكاء الاصطناعي.. خدمة جديدة من «يوتيوب» لتخطي الأجزاء غير المهمة من الفيديو

contact

طرحت منصة “يوتيوب” خدمة جديدة أطلقت عليها (Jump ahead)، والتي تتيح للمستخدمين القفز عبر محتوى الفيديو إلى أكثر الأجزاء جذباً.

وأتاحت منصة عرض الفيديوهات الخدمة الجديدة للمشتركين في خدمتها المدفوعة Youtube Premium فقط، بعد بداية اختبارها على مستوى عدد محدود من المستخدمين في مارس الماضي.

واعتمدت يوتيوب على الذكاء الاصطناعي، لتحليل بيانات مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب، للوقوف على أهم الأجزاء التي تجذب المستخدمين وتدفعهم لمشاهدتها كاملة، إلى جانب معرفة الأجزاء غير المهمة التي يميل الأغلبية لتخطيها.

كيفية الاستفادة من الخدمة الجديدة

وتظهر الخاصية عندما يحاول المستخدم تخطي 10 ثوانٍ من الفيديو داخل تطبيق يوتيوب، بالضغط مرتين على الجانب الأيمن من شاشة هاتفه، حينها يظهر زر جديد يحمل نص Jump Ahead لثوانٍ معدودة.

وعندما يضغط المستخدم على الزر الجديد، سيجد عبارة ظهرت على شاشة هاتفه فوق مساحة عرض الفيديو مصحوبة بنص يقول: “Jumping over commonly skipped section”، أي يتم تخطي جزء عادة ما يحاول بقية المستخدمين تخطيه، وعند ذلك ينتقل المستخدم لجزء مهم من الفيديو، عادة ما يهتم المستخدمون بمشاهدته.

وبحسب ما عرضته يوتيوب في صفحة المزايا التجريبية الجديدة على متن خدمتها المدفوعة Youtube Premium، تتوفر الخدمة الجديدة Jump Ahead حالياً لعدد محدود من الفيديوهات باللغة الإنجليزية داخل الولايات المتحدة، وهي متوفرة بشكل تجريبي ومحدود حتى الأول من يونيو.