Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالخطوات.. طريقة إخفاء علامة قراءة الرسائل في محادثات «ماسنجر»

يمكن لمستخدمي “ماسنجر” على فيسبوك، التحكم في ظهور أو إخفاء علامة قراءة الرسائل داخل المحادثات، بما يمكنك من قراءة الرسائل، دون أن يظهر للطرف الآخر أنك قرأتها.

وتفيد تلك الميزة التي طرحت مؤخراً من شركة “ميتا” بعض المستخدمين في الحفاظ على خصوصيتهم، في حال لم يكن لديهم الوقت للرد في الحال.

وبحسب الميزة الجديدة، فإن المستخدم عند إخفاء علامات قراءة الرسائل داخل ماسنجر، لن يتمكن أيضاً من معرفة ما إذا كان الطرف الآخر قد قرأ رسالته أم لا، إذ أن إخفاء العلامات سينطبق على الطرفين تلقائياً.

ولتفعيل تلك الميزة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1- قم بفتح تطبيق الماسنجر على هاتفك.
2- اضغط على علامة القائمة الجانبية في أعلى واجهة الاستخدام.
3- ثم اضغط على علامة الترس المجاورة لصورة حسابنا الشخصي.
4- بعد ذلك قم بنقر خيار الأمان والخصوصية Privacy & Safety.
5. وبعد ذلك اختار علامات قراءة الرسائل. ومن هنا سنجد مفتاحاً للتحكم في فتح أو غلق تلك الميزة.

وكان شركة ميتا قد طرحت عدداً من المزايا الجديدة لمستخدمي الماسنجر خلال العام الجاري، وأهمها ميزة التشفير الطرفي التي كان فيسبوك يعمل عليها منذ عام 2020، بعد أن كانت حصرية لفترة طويلة لخدمة التراسل الفوري وتساب.

كما قدمت خدمات جديدة لمستخدمي الماسنجر تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل إتاحة مساعدتها الشخصية للدردشة في أي وقت، وهي ميزة مدعومة بمحرك البحث Bing من Microsoft.

إلى جانب ذلك، قدمت ميتا في الولايات المتحدة محادثة روبوتية برمجية تعتمد على شخصيات عدد من المشاهير مثل سنوب دوج وباريس هيلتون، إضافة إلى تقديم ميزة مجتمعات الدردشة Communities.