Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالخطأ.. تسريب صورة لهواتف Galaxy Z Flip 6 وGalaxy Z Fold 6

كشفت صورة مسربة عن طريق الخطأ تصميم هواتف سامسونج القابلة للطي القادمة Galaxy Z Fold 6 وZ Flip 6، والتي جاءت من موقع الشركة الإلكتروني في كازاخستان.

تتشابه مع Galaxy S24 Ultra
وقال أحد المستخدمين على موقع ريديت، إن هاتف Galaxy Z Flip 6، يتشابه كثيراً مع هاتف Galaxy S24 Ultra من حيث الحواف، فهو يحتوي على جوانب حادة، وزوايا أقل انحناء.

مزايا الذكاء الاصطناعي

كما كشفت الصورة التسويقية المسربة عن قدوم الهواتف الجديدة بحزمة مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI، وهو أمر متوقع بالنظر إلى أن جميع أجهزة سلسلة Galaxy S، وGalaxy Z الأقدم، التي تلقت بالفعل تحديث One UI 6.1، الذي يحمل تلك المزايا الذكية.

تصميم Galaxy Z Fold 6

تصميم الكاميرا الثلاثية في جهاز Galaxy Z Fold 6 يتطابق مع التصميم الذي كشف عنه المدون التقني Ice Universe الأسبوع الماضي.

ويبدو أن الهاتف يحتوي أيضاً على مكبر صوت على شكل فتحة في الأعلى، مشابه لجهازيّ Galaxy S24 Ultra، وGalaxy A55.

 

تصميم Z Flip 6
أما جهاز Galaxy Z Flip 6، فيحتوي على شاشة خارجية كبيرة كاميرا مزدوجة، كما كان متوقعاً، ويُقال إن الجهاز سيحصل على كاميرا خلفية رئيسية مطورة بحساس 50 ميجابكسل.

كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف لا يزال يحتوي على شاشة OLED خارجية بحجم 3.4 بوصة، وشاشة داخلية قابلة للطي بحجم 6.7 بوصة، ومع ذلك، سيأتي ببطارية أكبر قليلاً، بسعة قد تصل إلى 4000 مللي أمبير.

ومن المتوقع أن يتميز كلا الجهازين بعلامات انحناء في الشاشة أقل وضوحاً عند الطي، وكذلك سيستخدمان معالج Snapdragon 8 Gen 3، إلى جانب أنه من المرجح أن يعملا بنظام One UI 6.1.1 المستند إلى Android 14، مع تقديمهما دعماً برمجياً في صورة 7 سنوات من تلقي تحديثات نظام التشغيل والأمان.

ومن المتوقع ظهور المزيد من الصور والتفاصيل الرسمية عن الهاتفين، مع اقتراب موعد إطلاق الأجهزة القابلة للطي الجديدة في شهر يوليو القادم.

سوق الهواتف القابلة للطي 

يُذكر أن سوق الهواتف القابلة للطي يستعد لاستقبال موجة جديدة من المنافسة مع العديد من الإصدارات الجديدة القادمة للأسواق خلال الفترة المقبلة، فشركة HONOR تستعد لطرح هاتفها الأول القابل للطي الرأسي ماجيك V فليب.

كما تستعد Xiaomi إلى دخول المنافسة في تلك الفئة أيضاً، كما تخطط أبل للمنافسة، وإن كانت تشير التوقعات إلى تأخر إصدارها حتى 2027.