Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالتعاون مع«LG».. «هوندا» ترصد 4.4 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات كهربائية بالولايات المتحدة

تعتزم شركة هوندا موتور اليابانية، بناء مصنع بطاريات للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، بالتعاون مع شركة “LG”، باستثمارات  4.4 مليار دولار.

ومن المقرر أن يبدأ بناء  المصنع الجديد في عام 2023 بهدف بدء الإنتاج الضخم في عام 2025. ويأتي ذلك الاستثمار ضمن خطط شركة صناعة السيارات اليابانية الرامية إلى التخلص التدريجي من مركبات الوقود الأحفوري بالكامل بحلول عام 2040.

قالت شركة هوندا، اليوم الإثنين في بيان، إن الطاقة السنوية للمنشأة الجديدة ستبلغ حوالي 40 جيجاواط/ساعة، مع بدء الإنتاج الضخم المقرر في نهاية عام 2025.

وأضاف توشيهيرو ميبي، الرئيس التنفيذي لشركة هوندا في البيان: تعمل هوندا نحو هدفنا لتحقيق الحياد الكربوني لجميع المنتجات وأنشطة الشركة التي تشارك فيها بحلول عام 2050”.

تمتلك “هوندا” حصة تبلغ 49% من هذا المشروع المشترك، من خلال استثمار 1.7 مليار دولار، من المتوقع أن تبدأ عمليات بناء المصنع الجديد في أوائل عام 2023، لكن لم يتم تحديد موقع المصنع حتى الآن.

ذكرت “بلومبرج” في يونيو أن ولاية أوهايو هي المرشح الأول لموقع المصنع الجديد، وأن الشركة اليابانية لديها بالفعل مصانع لصناعة السيارات هناك.

ويتدافع صانعو السيارات حول العالم لبناء مصانع للسيارات الكهربائية أو بطاريات السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية من خلال الشراكة مع صانعي البطاريات الآسيويين.

تخطط “هوندا” في الوقت نفسه لإنفاق 5 تريليونات ين (36 مليار دولار) في مجال السيارات الكهربائية خلال العقد المقبل من خلال إطلاق حوالي 30 طرازًا جديدًا، وهي واحدة من أكثر التوسعات قوة في مجال السيارات الكهربائية في اليابان.