Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالتعاون مع شركات عالمية.. «إي فاينانس» تستعد لتقديم خدماتها في السوق الأفريقية وبعض الدول العربية

أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اشركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، أن الشركة لديها سيولةً دولارية كافية تمكّنها من تنفيذ خططها بالسوق السعودية، والذي بدأته بافتتاح مكتب لها في الرياض.

وأضاف “سرحان” في مقابلة مع “الشرق”، أن شح الدولار في الفترة الماضية عطّل خطوة الشركة بتقديم طلب الحصول على رخصة خدمات مالية في المملكة، لكن تحرير سعر صرف الجنيه حل مشكلة ندرة العملة الأجنبية لدى الشركة، وهو ما سيساعد على توسيع الاستثمارات في أسواق جديدة خارج مصر.

وكشف رئيس مجلس إدارة “إي فاينانس”، عن عمل الشركة في مشروع آخر بالتعاون مع شركات عالمية، مثل “فيزا” و”ماستركارد”، لتقديم خدماتها في السوق الأفريقية وبعض الدول العربية، آملاً في أن يتم إحراز تقدم في هذين المشروعين قبل نهاية العام.

بالنسبة للتوسعات داخل السوق المصرية، أشار سرحان، إلى أن الشركة حققت نمواً مستداماً في القطاعات التي دخلتها خلال السنوات الثلاث الماضية، وتمكنت من تحقيق نمو في إيرادات الخدمات السحابية بنحو خمسة أضعاف خلال هذه الفترة، فيما شكلت الخدمات السحابية 32% من إجمالي الإيرادات هذا العام.

وتابع سرحان، أن الشركة استفادت كذلك من نمو السياحة في مصر خلال العامين الماضيين، حيث تضاعفت إيراداتها، لافتاً إلى ارتفاع عدد المتاحف التي توفر الشركة لها خدمات الحجز المميكنة وعبر “أون لاين” إلى 100 متحف.

وبحسب تصريحات”سرحان”، شهدت الخدمات المالية التي تقدمها الشركة في قطاعات الزراعة والضرائب تطوراً كبيراً، كما أن الشركة وسّعت استثماراتها في شركات المدفوعات في مصر عبر الاستحواذ على حصص في شركتي “ممكن” و”إيزي باي”.