Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالتعاون مع سامسونج.. «مايكروسوفت» تخطط لدخول سوق نظارات الواقع المختلط

تستعد شركة “مايكروسوفت” لدخول سوق نظارات الواقع المختلط Mixed Reality، ومنافسة نظارة آبل Apple Vision Pro، وذلك بالتعاون مع شركة “سامسونج”.

ويزود العملاق الكوري الجنوبي “مايكروسوفت” بشاشات بتقنية MicroLED، والتي ستكون أساس شاشات النظارات، حيث أجرت مايكروسوفت طلباً لشراء مئات الآلاف من الشاشات الخاصة بنظارة واقع مختلط، مصممة للألعاب وتشغيل الفيديوهات، بحسب تقرير من موقع “The Elec” الكوري.

وأفاد التقرير، بأنه لم يتم الاستقرار بعد على تصميم نهائي للنظارة الجديدة، والتي بدأ العمل عليها منذ منتصف العام الماضي، عندما بدأت مايكروسوفت، الانحراف بعيداً عن مسارها نحو تطوير الجيل الثالث من نظارتها الذكية “HoloLens”. وفقدت الشركة الأمريكية تركيزها على تطوير نظام العرض، والشاشات الداخلية للنظارة، وهنا دخلت “سامسونج” لتسد الفجوة.

وذكر تقرير “The Elec” إن خروج نظارة مايكروسوفت للنور لن يكون قبل 2026، ويتسق ذلك مع التوقعات الخاصة بخروج نظارات ذكية في الواقع المختلط من شركات جوجل، وميتا، وسوني بحلول 2027.

ومن شأن هذه الخطوة أن تضع مايكروسوفت في منافسة مباشرة مع آبل، ونظارتها الذكية Apple Vision Pro، والتي لم تقدم أداءً قوياً منذ وصولها الأسواق في فبراير الماضي.

ويعد قرار مايكروسوفت بدخول سوق النظارات ليس جديداً، فقد نشطت الشركة في هذا المجال، منذ 2016، عندما أطلقت الجيل الأول من نظارتها الذكية HoloLens.

ويعد تعاون سامسونج مع مايكروسوفت منطقياً، نتيجة الخبرة الطويلة للشركة الكورية في سوق تطوير نظارات الواقع الافتراضي Galaxy Gear VR، على مدى 6 سنوات انتهت في 2019، وهو ما يمكنها أيضاً من الدخول في شراكة موسعة مع جوجل، وكوالكوم لتقديم نظارتها الذكية الخاصة، ما يضع العملاق الكوري في قلب جيل جديد من النظارات الذكية القادمة إلى الأسواق قريباً.