Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالتعاون مع البنك المركزي.. «المصارف العربية» يعقد ملتقى مكافحة غسل الأموال سبتمبر المقبل

أعلن اتحاد المصارف العربية، عن تنظيم “ملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، في شرم الشيخ خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر المقبل، بالتعاون مع البنك المركزي المصري، وبمشاركة أكثر من 250 مشاركاً من 16 دولة عربية وأجنبية.

وقال وسام فتوح الأمين العام للاتحاد، إن محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، يفتتح أعمال الملتقى ويناقش الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مواجهة الجرائم المالية وتأثير الجرائم المالية على النظام المالي العالمي والاستقرار المالي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الملتقى يبحث سبل التعاون بين القطاعين العام والخاص لمكافحة الجرائم المالية إضافة إلى مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الناشئة عن استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة وسبل الحد منها.

كما يبحث المتلقى التحديات والمخاطر التي تفرضها التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وأثرها على الجرائم المالية، ومواجهة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة باستخدام نظم المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز تطبيق التدابير الوقائية من قبل المؤسسات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتتطرق جلسات الملتقى إلى آخر التطورات المتعلقة بالعقوبات الدولية وتأثير العقوبات المتعلقة بالحرب بين روسيا وأوكرانيا على النظم المالية والمصرفية والتحديات الناشئة عن تطبيق العقوبات المالية المستهدفة وأفضل الممارسات لمواجهتها.