Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بالأرقام.. نجاح كبير لحملة «مصر بتناديك» للترويج للسياحة المصرية في المنطقة العربية

حققت حملة الترويج السياحي لمصر في المنطقة العربية نجاحا كبيرا، بحسب الأرقام التي أعلنتها وزراة السياحة والآثار عن نتائج حملتها على المنصات الإلكترونية ومنصات البحث والحجز والتواصل الاجتماعي.

وأطلقت الهيئة المصرية العاملة للتنشيط السياحي، والتابعة لوزارة السياحة والآثار، الحملة الدعائية للترويج للسياحة المصرية في الأسبوع الاول من شهر مايو الماضي، تحت عناوين “مصر بتناديك” و”أجازتك في مصر” و”سافر مصر”، في ظل اهتمام الوزراة باستخدام الوسائل الحديثة في الترويج والدعاية، وخاصة في ظل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت في العالم.

نجاح كبير لحملة «مصر بتناديك» للترويج للسياحة المصرية في المنطقة العربية

ووصلت الحملة إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت بدول مجلس التعاون الخليجي، خلال شهر واحد فقط من إطلاقها، بحسب نتائج البحث عن السفر إلى مصر على محرك البحث جوجل.

ووصلت زيادة نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون الخليجي خلال شهر مايو 2021 إلى 41% مقارنة بشهر أبريل من نفس العام قبل إطلاق الحملة، في حين كانت نسبة زيادة البحث 3% خلال مايو 2019 مقارنة بشهر أبريل 2019، بحسب لمياء كامل، مساعد وزير السياحة والآثار.

ويعد السوق العربي أحد الأسواق السياحية الهامة للسياحة المصرية، حيث يمثل أكثر من 20% من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.