Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ايلون ماسك كلمة السر في تفوق تسلا

تمكنت شركة تسلا، من تحقيق إنجاز منقطع النظير العام الماضي، مع وصول شحنات السيارات لنحو مليون سيارة على الرغم من مشاكل التوريد العالمية والآثار الاقتصادية لوباء كورونا.

وحققت شركة تسلا، هذا الإنجاز دون الإنفاق على الإعلانات التقليدية، لأنها تعتمد على التسويق الشفهي وحساب المدير التنفيذي “إيلون ماسك” على “تويتر”، مما يسمح بميزانية أكبر بكثير للبحث والتطوير.

ومن بين أحد العوامل التي تميز “تسلا” عن بقية الشركات هو “ماسك” نفسه، لأن لديه أكثر من 60 مليون متابع على “تويتر”، بالتالي فإن شعبيته الهائلة ساعدت بلا شك في التعرف العلامة التجارية للشركة.

بينما تنفق “تسلا” على البحث والتطوير ما متوسطه 2984 دولارًا لكل سيارة يتم بيعها، وهو ما يزيد بحوالي ثلاثة أضعاف عما تنفقه شركات صناعة السيارات التقليدية الأخرى.

وتنفق منافستها الأمريكية “فورد” 1186 دولارًا على البحث والتطوير لكل سيارة مبيعة وهو ما يقل كثيرًا عما تنفقه “تسلا”، لكنها تنفق في المتوسط 468 دولارًا على الإعلانات لكل سيارة.

ووفقًا لتقرير نشرته “فيجوال كابيتاليست” عن بيانات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تنفق شركات صناعة السيارات التقليدية على الإعلان متوسط 495 دولارًا لكل سيارة.