Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ايجاري السعودية تغلق جولة تمويلية بقيمة 14.65 مليون دولار 

أعلنت ايجاري، منصة سعودية متخصصة في التكنولوجيا العقارية والتكنولوجيا المالية، تقدم حلاً لتأجير العقارات بنظام استأجر الآن وادفع لاحقًا (RNPL)، عن إغلاق جولة تمويل بذرة Seed بقيمة 14.65 مليون دولار (55 مليون ريال سعودي) بقيادة Partners for Growth، وBECO Capital، وanb seed ، ومصرف الإنماء وفيجن فينتشرز و Rua Ventures بالإضافة إلى منصة عقار، المنصة الرائدة للوساطة العقارية في المملكة. الجولة أيضا شهدت مشاركة المستثمرين الحاليين، صندوق Salica Oryx Fund، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين. الجولة هي مزيج من الدين والأسهم، حيث يأتي الدين من Partners for Growth. بينما جاءت مشاركة المستثمر الرئيسي مصرف الإنماء من خلال الذراع الاستثمار التقني “الإنماء باي”.

استأجر الآن وادفع لاحقًا

تأسست ايجاري في عام 2022 من قبل يزيد الشامسي، فهد البداح، محمد الخليوي، وخالد المنيف، ومقرها الرياض، المملكة العربية السعودية. تقدم ايجاري حلاً فريدًا من خلال خدمة استأجر الآن وادفع لاحقًا (RNPL) لسوق الإيجارات العقارية في السعودية، حيث يتم دفع أكثر من 70٪ من الإيجارات على أساس سنوي أو نصف سنوي، مما يسلط الضوء للحاجة إلى خيارات دفع أكثر مرونة في السوق السعودي. في أقل من عام منذ إطلاقها، تلقت طلبات تمويل بقيمة تزيد عن 100 مليون ريال لخدمة استأجر الآن وادفع لاحقًا الخاصة بها، وتعمل حاليًا في 17 مدينة و8 مناطق في السعودية.

المستثمرون

وعلق يزيد الشامسي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي قائلاً: “لقد جمعنا مجموعة فريدة من مستثمري رأس المال الجريء، ما بين صناديق استثمار جريء محلية سعودية وإقليمية وعالمية وتشمل صناديق مرتبطة ببنكين سعوديين وأكبر منصات الوساطة العقارية في المملكة، إضافة إلى المستثمر الحالي صندوق Salica Oryx Fund. نحن متحمسون لإغلاق هذه الجولة، والتي تمثل محطة مهمة في رحلتنا لإعادة تشكيل مشهد سوق الإيجارات في السعودية. سيمكننا هذا الاستثمار من تعزيز تقنياتنا، وتوسيع منتجاتنا، وتقديم مستوى خدمة رفيع لعملائنا. رؤيتنا هي تسهيل الوصول إلى سوق الإيجارات وتخفيض الحواجز أمام المستأجرين، ومع إغلاق هذه الجولة، نحن على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف. ممتنون للثقة التي وضعها المستثمرون ونتطلع لما يحمله المستقبل.”

نمو قطاع العقارات

وأضاف “نتوقع نمواً كبيراً في قطاع العقارات السعودي؛ في العام الماضي فقط، تم الإعلان عن أحداث مثل إكسبو الرياض 2030، وكأس العالم 2034، بالإضافة إلى مبادرات رؤية 2030 مثل برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية لوزارة الاستثمار، والتي من المتوقع أن تزيد الطلب بشكل كبير ليس فقط على خدمة استأجر الآن وادفع لاحقا الخاصة بنا، ولكن على القطاع العقاري بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التطورات، إلى جانب ظروف الاقتصاد العام مثل زيادة الاستثمار الأجنبي، وجهود التنويع الاقتصادي، وتزايد عدد السكان، تستعد لدفع التوسع المستدام وخلق فرص قوية داخل القطاع.”

سيمكن هذا التمويل ايجاري من زيادة حصتها في السوق ضمن منتج استأجر الآن وادفع لاحقا، وتعزيز عروض المنتجات والخدمات، إلى جانب ترسيخ مكانتها كأكبر لاعب في مجال “استأجر الآن وادفع لاحقًا” في السعودية.

شراكة

صرح خالد صالح الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركةanb Capital قائلاً: “يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع ايجاري، مما يمثل استثمارًا آخر لشركة anb seed. وهذا الاستثمار هو أكثر من مجرد التزام مالي؛ إنه تعهد بتسريع التنوع الاقتصادي للمملكة من خلال الابتكار التكنولوجي وإنشاء اقتصاد أكثر شمولاً، وبالتالي تحسين نوعية الحياة للمواطنين السعوديين وفقًا لأهداف رؤية 2030. نحن نبادر في تشكيل مستقبلًا يسهل فيه الوصول إلى الخدمات المالية والابتكار جنبًا إلى جنب. مما يدفع المملكة العربية السعودية نحو المزيد من النمو والازدهار.

حل يسير

أما قيس العيسى، الشريك المؤسس لفيجن فينتشرز، فعلق: “نهتم دائما بالاستثمار بالتقنيات التي تجعل حياة الناس أسهل. ايجاري تقدم للناس حلا يسيرا لدفع تكاليف ايجار العقارات على دفعات ميسره، كما توفر للناس فرصة الحصول على عقار ذو قيمة اعلى من السابق. الفريق المؤسس لايجاري لديه فهم عميق لسوق العقارات مما يتيح له بإذن الله القدرة على مواكبة حاجة السوق بشكل أفضل من أي منافس. نسعد بدعم فريق ايجاري ونتوقع لهم مستقبلا واعدا بحول الله.”

دعم إيجاري

وعلق عبد العزيز شيخ الصاغة، الشريك العام في شركة بيكو كابيتال: “نحن متحمسون لدعم إيجاري في توفير خيارات دفع الإيجار المرنة التي تشتد الحاجة إليها في المملكة العربية السعودية. إن الخبرة القوية للفريق المؤسس والرؤية الواضحة تجعلهم في وضع جيد بشكل استثنائي لإحداث تأثير ملموس في السوق، ونحن نتطلع إلى العمل معهم بشكل وثيق مع استمرارهم في التوسع.”

وعلقت أرمينيه باغوميان من PFG، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والرئيس المشارك لقطاع التقنية المالية والإقراض المدعوم بالأصول، وهي شركة ائتمانية خاصة: “يسر PFG دعم إيجاري من خلال توفير خط ائتمان منظم مدعوم بالأصول، إنهم يقدمون منتجًا مطلوبًا للإيجار الآن والدفع لاحقًا في المملكة العربية السعودية، ليس اليوم فقط ولكن مع استمرارهم في التوسع والنمو. لقد قمنا بتكوين علاقة مع فريق القيادة ذو الخبرة في شركة إيجاري، ولدينا ثقة في خططهم وقدرتهم على التنقل وأن نصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق استأجر الآن وادفع لاحقا في الشرق الأوسط.”