Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اورنچ مصر.. متجر المستقبل في شرم الشيخ يستقبل رواد COP27 بأحدث التقنيات البيئية عالميا

إذا أردت إلقاء نظرة على المستقبل، فاطرق أبواب متجر اورنچ مصر في شرم الشيخ، الذي يعد أحد أكثر أماكن العمل صداقة للبيئة على الإطلاق، ونموذجا لما ستصبح عليه جميع الفروع في المستقبل.

يستقبل متجر اورنچ مصر في شرم الشيخ رواد قمة المناخ COP27، التي تنظمها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، ويتم من خلاله إتاحة كافة الخدمات للعملاء بكفاءة بالغة، مع تقديم أقصى احترام للبيئة والمناخ، وعبر تبني مفهوم الاكتفاء الذاتي في المياه وتوفير الطاقة والتخلص من النفايات.

تحويل رطوبة الهواء إلى ماء نقي

يتوافر في متجر اورنچ مصر بشرم الشيخ، والذي يعتبر الأول من نوعه في مجموعة اورنچ العالمية، جهازا متطورا يحول رطوبة الهواء إلى ماء نقي بمعدل 20 لتر ماء يوميا، وهي كمية تكفي العملاء المترددين على المتجر بنسبة 125%، وبإمكانها توفير استخدام 1700 زجاجة مياه بلاستيكية سنويا.

نباتات جدارية خضراء

يطالع الزائر لمتجر اورنچ مصر بشرم الشيخ النباتات الجدارية الخضراء (Green Walls)، التي يتم ريها والاعتناء بها داخل المتجر عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوفر وحدها أكسجين يكفي احتياجات 18 شخصا لمدة 24 ساعة، أي 72 ألف متر مكعب من الهواء النقي سنويا، ما يعمل على تقليل درجة الحرارة والرطوبة في المتجر، مع مكافحة الضوضاء وتوفير بيئة عمل مثلى للموظفين والعملاء.

حاوية نفايات بالذكاء الاصطناعي

وفي المتجر أيضا، تتواجد حاوية نفايات تعمل بالذكاء الاصطناعي (Bin AI Automatic Sorting Waste)، وتقوم بفرز وفصل النفايات إلى جزء قابل لإعادة التدوير وآخر غير ذلك، كما تمتص الروائح الغريبة الناتجة عن النفايات.

نظام متطور وأجهزة استشعار ذكية

وتنتشر أجهزة الاستشعار (Sensors) في أرجاء متجر اورنچ مصر بشرم الشيخ، حول الأبواب والنوافذ والأماكن الأخرى، ومهمتها الدقيقة هي إرسال الإشارات بكل ما يحدث داخل المتجر، والذي يتم من خلاله ترشيد استهلاك الطاقة، فدرجة التبريد داخل المتجر تتغير تلقائيا بحسب عدد الأفراد في المتجر والتوقيت (ليلا أو نهارا) ودرجات الحرارة في الخارج، كما يتم ضبط نسبة الرطوبة إلى المستوى الصحي والمريح.

وتتكامل أنظمة متجر اورنچ مصر بشرم الشيخ مع نظام ذكي متطور للغاية لمراقبة جودة الهواء (Air Quality Monitoring)، يعمل على حساب الطاقة المستهلكة وتنظيمها خلال التدفئة والتهوية والتكييف، كما يحصي عدد الأفراد داخل المتجر لمراقبة نسب ثاني أكسيد الكربون والأكسجين.

إن المتجر الأيقوني الفريد لاورنچ مصر بشرم الشيخ، بكل ما فيه من تقنيات وابتكارات مصممة لحفظ البيئة، بإمكانه تخفيض الانبعاثات بمقدار 0,64 طن متري سنويا، فضلا عن إنتاج هواء نقي بمقدار 72 ألف متر مكعب سنويا.